الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رسالة عاجلة من الرئيس اللبناني للحكومة الجديدة

عون
عون

وجه الرئيس اللبناني ميشال عون في مستهل جلسة مجلس الوزراء أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة صوغ البيان الوزاري على عملهم الدؤوب وتعاونهم لإنجاز مسودة البيان، والسرعة تعكس الجدية والمثابرة لتنفيذ المهام المطلوبة.

ووجه عون رسالة عاجلة لأعضاء الحكومة الجديدة حيث قال: "اتمنى على الجميع اعتماد هذا النمط في العمل والانتاجية والتعاون، وهو من أول اسباب النجاح، خصوصًا وأن الاوضاع ضاغطة جدًا والوقت ثمين".

وكان رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ترأس الاجتماع الثالث والأخير للجنة الوزارية المكلفة صياغة البيان الوزاري عند الثانية عشرة والنصف من بعد ظهر أمس في مكتبه في السراي الكبير في حضور أعضاء اللجنة: نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي، ووزراء الإعلام جورج قرداحي، العدل هنري خوري، المالية يوسف خليل، التنمية الادارية نجلا الرياشي، الداخلية بسام مولوي، الطاقة وليد فياض، الثقافة محمد مرتضى، العمل مصطفى بيرم، الزراعة عباس الحاج حسن، الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار، المهجرين عصام شرف الدين، الاقتصاد أمين سلام، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية ومدير عام رئاسة الجمهورية أنطوان شقير ومدير مكتب الرئيس ميقاتي جمال كريم.

وقالت مصادر مقربة من رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أن الحكومة تواصلت مع صندوق النقد الدولي يوم السبت ومن المفترض الإسراع في عقد الاجتماعات.

وبحسب "صحيفة صوت لبنان"، فأن المصادر المقربة أكدت لن يصرف دولار واحد من الأموال التي رصدت من قبل صندوق النقد الدولي من دون تدقيق ومراقبة.

وشددت مصادر ميقاتي على أنه لا يمكن رفع الدعم عن الدواء وخصوصا أدوية الأمراض المزمنة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.