×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 16 أكتوبر 2021 08:53 مـ 10 ربيع أول 1443هـ
نجوم الفن

حلمى عبد الباقى يكشف سر إصرار هانى شاكر تغريم أحمد سعد 20 الف جنيه

حلمى
حلمى

قال الفنان حلمي عبد الباقي عضو نقابة المهن الموسيقية أنه تم تطبيق قرار عدم الغناء على الفلاشة (بلاي باك)، وضرورة مصاحبة الفرقة الموسيقية للمطرب أو المؤدي على المسرح بحد أدنى 8 عازفين، من يوم الخميس الماضي.

وعلق قائلا إن أول من طبق عليه هذا القرار المطرب أحمد سعد بعد مخالفة القرار و إحيائه حفلاً بالساحل الشمالي يوم الخميس 16 سبتمبر بطريقة البلاي باك مؤكدًا : "مبدئياً كل الناس تعلم أن الموسيقين عانوا في مرحلة وباء كورونا لمدة عامين بلا عمل وبالتالي هذه الشريحة عانت الأمرين".

وتابع في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON E":العنصر الثاني الحاكم في تطبيق القرار أن الفنان بلا موسيقى لن يغني ولن يستطيع كفنان.. وبعد ربنا يكرم والحياة تعود تدريجياً أنا كفنان أعمل حفلة وأطلع من غير فرقة! اي منطق يحكم الامر فنياً أو إنسانياً إزاي فنان يغني وفرقتي قاعدة في البيت".

وتعليقاً على واقعة تغريم المطرب أحمد سعد 20 ألف جنيه لغنائه في الساحل بفلاشة: قال إن الرسالة التي وجهها النقيب هاني شاكر لكل الموسيقين ان أحمد سعد صديق له وغنى معه "الدويتو" وهي رسالة مهمة أن القانون يطبقه النقيب على الصديق قبل العضو مع أن أحمد سعد مطرب من الطراز الاول ولايختلف عليه إثنان.

كانت نقابة المهن الموسيقية قد أكدت، أنها حازمة بشأن تطبيق قرار عدم الغناء على الفلاشة (بلاي باك)، وضرورة مصاحبة الفرقة الموسيقية للمطرب أو المؤدي على المسرح بحد أدنى ثمانية عازفين، وان أحمد سعد أحيا حفل بمصاحبه 4 فقط من عازفي الإيقاع وكان الأداء بطريقة البلاي باك.

وتم تصوير الحفل وإرساله للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين الذي تواصل مع مجلس الإدارة وأكد أنه لا تهاون ولا استثناء في تطبيق قرارات النقابة وقرروا تغريمه مبلغ عشرين ألف جنيه فقط، وإنذاره بعدم تكرار الغناء علي الفلاشة (بلاي باك)، وحال التكرار يتم إحالته لمجلس التأديب وله كل الصلاحيات طبقاً للقانون.

وأكد الفنان هاني شاكر أن هذا القرار عام ويطبق على جميع من يخالف قرارات النقابة بلا تمييز وأن النقابة عازمة بكل حزم على المضي في طريقها نحو إصلاح منظومة الموسيقي والغناء كما هي معنية بتشغيل الأعضاء وتطوير منظوماتها الخدمية لأعضائها

حلمى عبد الباقي هانى شاكر أحمد سعد

مواقيت الصلاة

السبت 08:53 مـ
10 ربيع أول 1443 هـ 16 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:31
الشروق 05:57
الظهر 11:41
العصر 14:57
المغرب 17:24
العشاء 18:41
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes