الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 يوليو 2024 05:40 صـ 18 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

اكتشفه نور الدمرداش ورشدي أباظة صاحب فضل عليه.. حقيقة وفاته بجرعة مخدرات زائدة.. تزوج من العائلة المالكة.. حكايات ”الشرير الوسيم”مجدى وهبة

مجدى وهبة
مجدى وهبة

تصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل مجدي وهبة، والذي ولد فى مثل هذا اليوم من عام 1944، والذي برع في تجسيد الشخصيات الشريرة على الرغم من وسامته، ويعتبر من أكثر الوجوه المعروفة فى الوسط الفنى، وتعلم على يد العديد من النجوم الذين يدين لهم بالفضل ومنهم توفيق الدقن ومحمود المليجي، كانت لديه أحلام وطموحات عديدة فى مجال الفن، حرمه منها الموت حيث أنه رحل فى ريعان شبابه و شهرته بالتحديد فى عام 1990 قبل أن يتم عامه الـ 46 عاماً.

ولد مجدى وهبة فى محافظة بنى سويف وبدأت معاناته مبكرًا حيث توفى والده وهو فى عمر 40 يومًا، رفضت والدته الزواج من بعده، وتفرغت لتربية أبنائها، فارتبط بها ابنها مجدى ارتباطاً شديدا طوال حياته.

حصل مجدى وهبة على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1967 وبعده حصل على ليسانس آداب قسم علم نفس.

بدأ مشواره الفنى عندما اكتشفه المخرج نور الدمرداش فى مسلسل "البقية تأتى"، وتألق خلال فترة الثمانينات، وشارك فى العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية مع كبار النجوم، وكان من أشهر أعماله السينمائية "ضربة شمس"، "حادث النصف متر"، "علي بيه مظهر والأربعين حرام"، "الوحل"، "حنفى الأبهة"، "عصر الحب"، "باب النصر"، "رجال لا يخافون الموت"، "أبناء و قتلة"، "بدور"، "ثرثرة فوق النيل"، وغيرها.

شارك مجدي وهبة في عدد من المسلسلات التليفزيونية، ومنها :"هند والدكتور نعمان، الورثة المحترمون ، محمد رسول الله، الكعبة المشرفة"، وغيرها، إضافة إلى عدد من الأعمال الإذاعية.

تزوج مجدى وهبة مرة واحدة من إحدى قريبات الملكة ناريمان ملكة مصر السابقة وأنجب منها ابنته الوحيدة منال، وارتبط بعلاقة صداقة مع الفنان أحمد زكى ومحمود عبدالعزيز ونور الشريف.

واتهم مجدى وهبة فى قضية مخدرات، وقالت ابنته فى تصريحات إعلامية أنها كانت قضية مدبرة من قيادة سياسية كبيرة ولذلك تم تبرئته منها.

توفى مجدى وهبة بشكل مفاجئ بإحدى القرى السياحية بالغردقة إثر هبوط حاد بالقلب، وترددت بعد وفاته شائعات كثيرة تُرجع سبب الوفاة إلى تعاطي جرعة زائدة من المواد المخدرة، فى حين أن شقيقته فريدة وهبة أكدت فى تصريحات إعلامية أنه كان يعانى من مرض بالقلب، ولكنه أخفى مرضه عن أسرته حتى رحل به.

وقبل وفاته اشترى مجدى وهبة سيارة نقل موتى، لخدمة الحي الذي يسكن فيه، ولكنه كان أول من نقل بها إلى مثواه الأخير.

سبق وأشار وهبة في لقاء نادر له على أبرز 3 فنانين، ساهموا بشكلٍ إيجابي في حياته الفنية، ويعتبرهم أصحاب فضل كبير عليه، حيث يأتي على رأسهم الفنان رشدي أباظة، الذي دعمه في بداية حياته الفنية، ووجه له العديد من النصائح لمشواره الفني، منها عدم التعامل مع الناس بغرور، لأنه يُعد بداية النهاية، وذلك بالإضافة إلى توفيق الدقن ومحمود المليجي.

وفي سياق آخر، أوضح مجدي وهبة، أن فيلم "الفحامين"، هو أكثر عمل، ندم على المُشاركة فيه، واعدًا الجمهور، آنذاك، بأنه لن يُقدم أعمالا فنية ذات المستوى.

nawy