×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 21 أكتوبر 2021 11:57 مـ 15 ربيع أول 1443هـ
تقارير وأحداث

إجراء اختبارات محو الأمية ل ٣٦٠ مواطن

قافلة ألسن وتمريض عين شمس التنموية  في ضيافة حي روض الفرج

قافلة ألسن وتمريض عين شمس
قافلة ألسن وتمريض عين شمس

أطلقت جامعة عين شمس ممثلة في كلية الألسن وكلية التمريض بالتعاون مع رئاسة حي روض الفرج والهيئة العامة لتعليم الكباروبنك الكساء المصري قافلتها التنموية الثانية بحى روض الفرج، تحت رعاية أ.د محمود المتيني رئيس الجامعة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أ.د.هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د.سلوى رشاد عميد كلية الألسن أ.د.سحر موسى عميد كلية التمريض وإشراف أ.د.يمنى صفوت وكيل كلية الألسن لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أ.د.هيام رفعت وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، الدكتور إسلام سعيد مديرمركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس وأ سهيل حمزة أمين عام الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع تنميةالبيئة. وقامت أ.د.يمنى صفوت، وكيل كلية الألسن لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبحضور د.إسلام السعيد، مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس، و ا/ نورهان سيد مدير عام فرع القاهرة بالتأكد من مباشرة الحملة الموسعة أعمالها إنطلاقًا من قصر ثقافة روض الفرج، الذي أتخذته مقرًا ثابتًا لتقديم خدماتها المتنوعة لأهالى الحي، وذلك بمشاركة ١٧٤ طالب و طالبة من كلية الألسن.

وأوضحت أن الحملة التنموية استطاعت على مدار اليوم تقديم خدماتها لعدد ٣٦٠ مواطن قاموا بأداء الأختبارات الفورية للحصول على شهادة محو الأمية وتحديد مستوياتهم من خلال تقسيمهم على ثلاث مقرات امتحانية .

وأكدت أ.د.يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الحملة التنموية شهدت عددًا من الفعاليات بجانب محو الأمية كان في مقدمتها قيام الفريق الطبي التابع لكلية التمريض المرافق للحملة بتوقيع الفحوصات الطبية على أهالى الحي وقياس نسبة السكر في الدم و الضغط، في إطار الحملة القومية التى أطلقتها الدولة المصرية بعنوان " ١٠٠ مليون صحة".

كذلك نشرالوعى الصحى لدى المواطنين عن الصحه الإنجابيه ،وتنظيم الأسره و مخاطر الادمان ،وإرشادات عن الكورونا والوقايه منها واهميه التطعيم، و ما هو الغذاء الصحى المطلوب لمرضي الأمراض المزمنه.

وشهدت الفعاليات تنظيم حملة توعية صحية مقدمة من فريق كلية تمريض لأهالى حي روض الفرج، ولاقت استحسان من المواطنين كما شهدت الحملة إقبالًا كثيفًا من طلاب كلية الألسن في فعالياتها لعدد كبير من أهالى حي روض الفرج.

054f1ba8520b648337b9597b7635d72b.jpg5d9d447e405acf48d26e3fe4609f045f.jpg
قافلة ألسن وتمريض عين شمس التنموية 

مواقيت الصلاة

الخميس 11:57 مـ
15 ربيع أول 1443 هـ 21 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:34
الشروق 06:01
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:19
العشاء 18:36
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes