الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 04:08 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”الجمهورية الجديدة” فيلم وثائقي يرصد إنجازات الرئيس السيسي

شهدت حديقة قصر البارون إمبان، الفيلم الوثائقي "الجمهورية الجديدة.. رؤية قائد وإرادة شعب"، والذي يرصد إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ثورة 30 يونيو 2013 وإنقاذه مصر وقيادتها نحو المستقبل الذي يليق بمكانة الشعب المصري العظيم.

وحضر العرض الخاص للفيلم، والذي تم عرضه في افتتاح مهرجان "Gouter" الثقافي العالمي، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام، وبمشاركة سفراء 17 دولة عربية وأجنبية.

وحاز الفيلم على إعجاب وتقدير الحضور الذين أشادوا بالمحتوى الفني الموجود فيه والإبهار المرئي الذي يتضمنه.

وأشار الفيلم إلى أنه منذ اللحظة الأولى لقيادة السيسي سفينة الوطن إلى بر الأمان في ثورة 30 يونيو، تتجلى إنجازاته واضحة للجميع، فعلى مدار أكثر من ثمانية سنوات يحرص الرئيس السيسي على تنمية البشر وتطوير البنية التحتية لكافة ربوع مصر، وكانت معركة البناء والتعمير هي فلسفته في الحكم.

وألمح إلى أن قناة السويس الجديدة، شريان الحياة الجديد، معجزة المصريين التي أبهرت العالم، المشروع الاقتصادي الأضخم لتنمية مصر اقتصاديًا، من أهم المشروعات التي أطلقها الرئيس السيسي، وكان المواطن المصري هو الممول الحقيقي لبناء الشريان الجديد بأكثر من 62 مليار جنيه.

وأشار الفيلم إلى المبادرات العديدة والمشروعات القومية الضخمة التي قدمها الرئيس السيسي خلال السنوات الثمان الماضية ليقود خطة طموحة لإصلاح الاقتصاد المصري، في ضوء إيمانه بأن المواطن المصري يستحق حياة أفضل.. حياة كريمة، ليكون المشروع الأضخم في العالم كأكبر مشروع تنموى لتطوير وتنمية الريف المصرى والنهوض به، والنهوض بحياة 58 مليون مواطن مصري بتكلفة تبلغ 700 مليار جنيه خلال 3 سنوات.

وذكر الفيلم أنه في ضوء إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي أطلقتها الدولة، كان الرئيس السيسي سباقًا في أن تمتد مظلة التأمين الاجتماعي إلى قطاع عريض من المواطنين فكانت مبادرة تكافل وكرامة التي تستهدف 25 مليون مواطن، أربعة ملايين أسرة، بميزانية تتجاوز عشرين مليار جنيه.

وأشار الفيلم إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي صحة المصريين أولوية أولى حيث تبنى فخامته أكثر من 20 مبادرة قومية تستهدف صحة المصريين تنطلق جميعها تحت مظلة (100 مليون صحة) وحرصه على إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل لكل المصريين، لتتضاعف ميزانية الصحة في عهد الرئيس السيسي خلال السنوات السبع الماضية لأكثر من 19 ضعف،حيث كانت 2.7 مليار جنيه في 2013، وأصبحت 54 مليار جنيه في 2021.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة