الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:18 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة الصحة تبحث مع الشركات الجنوب كورية نقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اجتماعًا اليوم مع عدد من ممثلي الشركات الرائدة في مجال المستحضرات الحيوية والتكنولوجيا الطبية بدولة كوريا الجنوبية عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" لبحث تعزيزسبل تعزيزالتعاون لدعم القطاع الصحي.

جاء ذلك بحضورسفيردولة كوريا الجنوبية لدى مصر"هونج جين ووك" وكل من الدكتور محسن طه رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة نيفين النحاس رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني ومديرة المكتب الفني لوزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد جاد مستشار وزيرة الصحة للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتورة هبة والي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، وعدد من ممثلي من هيئة الدواء المصرية.

وقال الدكتورخالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة أن الاجتماع تناول بحث فرص التعاون بين وزارة الصحة والشركات الجنوب كورية في مجال التجهيزات الطبية للمستشفيات والوحدات الصحية ضمن المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة في مجال الصحة وعلى رأسها مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة ناقشت سبل التعاون بين شركة "فاكسيرا" والشركات الجنوب كورية في مجال نقل تكنولوجيا التصنيع لمختلف أنواع اللقاحات أهمها لقاح فيروس كورونا، وكذلك التعاون في مجال الأبحاث والتجارب الإكلينيكية للأمصال والقاحات والمستحضرات الحيوية.

وتابع "مجاهد" أن الوزيرة أكدت حرص الدولة المصرية على التعاون المثمر مع الجانب الكوري في المجال الصحي، وتعظيم فرص الاستثمارات للشركات الجنوب كوروية في مصر، مما يساهم في التوسع في صناعة الأدوية واللقاحات بالقارة الأفريقية والشرق الأوسط، مشيرة إلى تطلع مصر أن تصبح المركز الرئيسي للشركات الطبية الكورية للوصول إلى السوق الأفريقية.

وأكد ممثلوالشركات الجنوب كورية حرصهم على التعاون مع وزارة الصحة المصرية في مجال توطين صناعة اللقاحات والمستحضرات الحيوية، مؤكدين تسخير كافة إمكانياتهم لدعم القطاع الصحي في مصروأفريقيا لافتين إلى أن سوق الدواء المصرية جاذب ومتميزبشكل كبيرللشركات الرائدة في دولة كوريا الجنوبية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.