×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 25 أكتوبر 2021 09:20 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
الأخبار

وزيرة الصحة تبحث مع الشركات الجنوب كورية نقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات

الموجز

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اجتماعًا اليوم مع عدد من ممثلي الشركات الرائدة في مجال المستحضرات الحيوية والتكنولوجيا الطبية بدولة كوريا الجنوبية عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" لبحث تعزيزسبل تعزيزالتعاون لدعم القطاع الصحي.

جاء ذلك بحضورسفيردولة كوريا الجنوبية لدى مصر"هونج جين ووك" وكل من الدكتور محسن طه رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة نيفين النحاس رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني ومديرة المكتب الفني لوزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد جاد مستشار وزيرة الصحة للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتورة هبة والي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، وعدد من ممثلي من هيئة الدواء المصرية.

وقال الدكتورخالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة أن الاجتماع تناول بحث فرص التعاون بين وزارة الصحة والشركات الجنوب كورية في مجال التجهيزات الطبية للمستشفيات والوحدات الصحية ضمن المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة في مجال الصحة وعلى رأسها مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة ناقشت سبل التعاون بين شركة "فاكسيرا" والشركات الجنوب كورية في مجال نقل تكنولوجيا التصنيع لمختلف أنواع اللقاحات أهمها لقاح فيروس كورونا، وكذلك التعاون في مجال الأبحاث والتجارب الإكلينيكية للأمصال والقاحات والمستحضرات الحيوية.

وتابع "مجاهد" أن الوزيرة أكدت حرص الدولة المصرية على التعاون المثمر مع الجانب الكوري في المجال الصحي، وتعظيم فرص الاستثمارات للشركات الجنوب كوروية في مصر، مما يساهم في التوسع في صناعة الأدوية واللقاحات بالقارة الأفريقية والشرق الأوسط، مشيرة إلى تطلع مصر أن تصبح المركز الرئيسي للشركات الطبية الكورية للوصول إلى السوق الأفريقية.

وأكد ممثلوالشركات الجنوب كورية حرصهم على التعاون مع وزارة الصحة المصرية في مجال توطين صناعة اللقاحات والمستحضرات الحيوية، مؤكدين تسخير كافة إمكانياتهم لدعم القطاع الصحي في مصروأفريقيا لافتين إلى أن سوق الدواء المصرية جاذب ومتميزبشكل كبيرللشركات الرائدة في دولة كوريا الجنوبية.

وزيرة الصحة الشركات الجنوب كورية تصنيع اللقاحات

مواقيت الصلاة

الإثنين 09:20 مـ
19 ربيع أول 1443 هـ 25 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:04
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:15
العشاء 18:33
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes