×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 16 أكتوبر 2021 07:27 مـ 10 ربيع أول 1443هـ
عرب وعالم

عاجل.. تطور خطير في قضية انفجار مرفأ بيروت

مرفأ بيروت
مرفأ بيروت


أفادت وسائل إعلام لبنانية، في نبأ عاجل لها منذ قليل، بتجميد التحقيق في ملف انفجار مرفأ بيروت بعد رفع دعوى ضد المحقق العدلي، القاضي طارق بيطار بحجة الارتياب في حياده.

وقال موقع "لبنان 24"، إن المحقق العدلي في قضية تفجير مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار، تم إبلاغه رسميا بوقفه عن التحقيق في الملف بعد الطلب الذي تقدم به النائب نهاد المشنوق لرده.

وحسب الموقع اللبناني، تم إلغاء الجلسات التي كانت مقررة لاستجواب العميدين كميل ضاهر وغسان عز الدين.

كما نقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مصدر قضائي إنه تم تجميد التحقيق في انفجار مرفأ بيروت عندما رفع وزير سابق مطلوب للاستجواب كمدع عليه دعوى ضد كبير المحققين في القضية، طارق البيطار على أساس "الارتياب المشروع" في حياده.

ولم يصدر أي تعليق فوري من بيطار الذي لا يسمح له بالتحدث لوسائل الإعلام طالما هو يقوم بمهام التحقيق.

يذكر أن المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت، طارق البيطار، قدم طلبين بملاحقة كل من المدير العام لجهاز أمن الدولة اللواء طوني صليبا، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، كمدعى عليهما.

وحسب ما نقلته "LBCI" اللبنانية عن مصادر مطلعة، فإن النيابة العامة التمييزية أحالت طلبين جديدين موجهين من المحقق العدلي طارق البيطار إلى وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي والأمانة العامة لمجلس الوزراء لطلب إذن بملاحقة كل من اللواء عباس ابراهيم واللواء طوني صليبا.

لبنان ملف نفجار مرفأ بيروت التحقيق القاضي طارق بيطار

مواقيت الصلاة

السبت 07:27 مـ
10 ربيع أول 1443 هـ 16 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:31
الشروق 05:57
الظهر 11:41
العصر 14:57
المغرب 17:24
العشاء 18:41
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes