الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 11 مايو 2024 03:32 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الحكومة تكشف حقيقة عجز مصنع لقاحات كورونا بـ”فاكسيرا” عن الوصول للإنتاج المستهدف

أكد المركزالإعلامي لمجلس الوزراء إنه لا صحة مطلقا لما تم تداوله من فيديو يزعم عدم قدرة مصنع إنتاج لقاحات فيروس كورونا بمجمع مصانع "فاكسيرا" بمدينة 6 أكتوبرعلى الوصول إلى الطاقة الإنتاجية المستهدفة، حيث تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان والتى نفت تلك الأنباء.

وقالت أن مصنع إنتاج اللقاحات بمجمع مصانع "فاكسيرا" بمدينة 6 أكتوبر تم إنشاؤه وفقًا لأعلى مستويات الجودة وطبقًا لمعاييرمنظمة الصحة العالمية وذلك لإحداث نقلة نوعية في إنتاج اللقاحات حيث من المستهدف أن تصل طاقته الإنتاجية إلى 3 ملايين جرعة لقاح يومياً بمعدل مليارجرعة سنوياً وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات العالمية لإنتاج اللقاحات، باعتباره أحد أكبرالمصانع لإنتاج لقاحات فيروس كورونا في الشرق الأوسط وأفريقيا بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللقاحات، والتحول إلى مركز إقليمي لتصنيع اللقاحات وتصديرها للدول الأفريقية بهدف توطين صناعة اللقاحات في القارة الأفريقية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة