الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 06:44 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فى الفترة من 24 وحتى 27 اكتوبر .. معهد إعلام الشروق ينظم مهرجان إبداعات الطلاب السادس

د. محمد سعد
د. محمد سعد

ينظم المعهد العالي للإعلام بالشروق مهرجان الشروق السادس لإبداعات طلاب الإعلام فى الفترة من 24 وحتى 27 اكتوبر المقبل.

وقال الدكتور محمد سعد إبراهيم أستاذ الصحافة وعميد المعهد فى تصريحات خاصة لـ"الموجز" إن المهرجان ينظمه المعهد العالي للإعلام بالشروق بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة ومؤسسة الأهرام ونقابة الاعلاميين ومدرسة السينما الإستقصائية .

وأضاف سعد .. "اعتدنا كل عام على وجود ضيف شرف للمهرجان حيث تشرف المهرجان فى الأعوام السابقة بضيوف الشرف من الفنانين محمد صبحي وعزت العلايلي وسميحة أيوب وسمير صبري وستكون ضيفة الشرف هذا العام الفنانة القديرة سهير المرشدي ".

وأوضح أن المهرجان كان يقام كل عام فى دار الابداع الفني بدار الأوبرا المصرية لكنه سيقام هذا العام فى قاعة نجيب محفوظ بالأهرام على يكون حفل الافتتاح يوم 24 اكتوبر القادم فى السادسة مساءًوحفل الختام يوم الأربعاء 27 اكتوبر .

وأشار سعد إلى أن المهرجان سينظم 4 ورش تدريبية لطلاب كليات وأقسام الاعلام بمختلف الجامعات والمعاهد مجاناً مؤكداً أنه سيشارك فى المهرجان هذا العام 30 جامعة مصرية وعربية.

وقال سعد " لدينا 10 مجالات للتسابق من بينها الأفلام الروائية والافلام التسجيلية والبرامج الإذاعية والبرامج التليفزيونية والفيديوكليب والحملات الإعلانية والاعلان الإذاعي والإعلان التليفزيوني والصحف والمجلات والمواقع إلكترونية مشيراً إلى أن هناك أكثر من 15 محكم لتقييم أعمال الطلاب جميعهم من خارج النطاق الأكاديميى من المخرجين والقيادات الصحفية والخبراء فى مجال العلاقات العامة والإعلان حتى نتفادى شبهة تحيز أحد المحكمين لكليته أوطلابه.

واستطرد سعد قائلاً إن المهرجان اكتسب سمعة جيدة على مدار الخمس سنوات الماضية وبدأت كليات الإعلام الأخرى تسير على نفس الخطى مثل كلية إعلام القاهرة التى ستنظم فى الثالث من اكتوبر القادم منتدى الشباب العربي للإعلام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة