الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:32 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فقدان والدته وشقيقه.. عقد احتكار وشائعة اعتزال.. أزمات فى حياة بهاء سلطان

بهاء سلطان
بهاء سلطان

يحتفل اليوم المطرب بهاء سلطان بعيد ميلاده حيث أنه من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1972 بمنطقة حدائق القبة في القاهرة، التحق بالشعبة العلمية في مرحلة الثانوية العامة، وحصل على بكالوريوس من كلية التربية الموسيقية.

التقى بهاء فتحي عبد الله سلطان بالفنان مصطفى كامل وأُعجب بصوته جدا ووجد فيه مشروع نجم غنائي، فعرّفه على المنتج نصر محروس وسرعان ما اقتنع بموهبته، وكانت انطلاقته الأولى من خلال ألبوم فري مكس 1 بأغنية أحلف من كلمات مصطفى كامل عام 1998 تلته أغنية بيننا من ألبوم فري مكس 2 عام 2000 تلته إصدارات عديدة واحتل في عام 2011 المركز الأول بين المطربين المصريين الأكثر بحثًا على محرك البحث "جوجل".

و تعاون مع كبار الشعراء مثل: مصطفى كامل ، بهاء الدين محمد ، مجدي النجار ، نادر عبد الله ، مصطفى مرسي ، ، خالد الشيباني ، هاني عبد الكريم ؛ محمد عاطف ، وكبار الملحنين: مثل حسن أبو السعود ، رياض الهمشري ، حسين محمود ؛ وليد سعد ، محمد رحيم ، وائل عقيد ، أحمد محي .

تزوج في نوفمبر عام 2013 من خارج الوسط الفني وزوجته جيرمين مجدي تصغره بخمسة عشر عاما، ورزق بإبنتيه التوأم كاندي وكادي في يناير 2015، ودخل في حالة حزن طويلة تسببت له في أزمة نفسية، بسبب فقدان شقيقه الأكبر ومن بعده والدته.

وقدم الفنان بهاء سلطان 6 ألبومات منذ بدايته في نهاية التسعينات، ونجاح ألبومه الأول ياللي ماشي" التي قدمه عام 1999.

قبلها شارك بهاء سلطان بأغنيتين في ألبومي فري ميكس 1و2، وهما احلف وبيننا، وكانت هذه انطلاقته الحقيقية.

نجاحات ألبومات بهاء سلطان تشمل عدد من الأغاني التي صورها على طريقة الفيديو كليب منها ياترى وقوم أقف بمشاركة تامر حسني.

قدم أيضا بهاء سلطان كليب أغنية عاللي بيحصلي، والواد قلبه بيوجعه، وكان زمان، وأنا مش معاهم التي غناها في فيلم أحمد عيد.

واجه بهاء سلطان خلال الفترة الماضية عدد من الأزمات منها عقد احتكاره مع المنتج نصر محروس وهي الأزمة التي انتهت مؤخرا، وشائعات حول اعتزاله.

ونفى الفنان بهاء سلطان، ما تردد من شائعات خلال الفترة الأخيرة حول اعتزاله الفن واتجاهه لتقديم الأناشيد الدينية والابتهالات، بدلًا من الغناء، بعد مقابلته أحد الشيوخ مؤخرًا.

وأثيرت حالة كبيرة من الجدل، بعدما نشر إمام مسجد بمحافظة الإسكندرية صورة مع بهاء سلطان، عبر حسابه الخاص بموقع “فيسبوك”، وأشار في تعليق علي الصورة أنه في طريقه للاعتزال والاكتفاء بطرح الأناشيد والابتهالات الدينية.

وقال الشيخ: “تحدثت مع بعض الشباب عنه أمس، وأنني أرى بداخله إنسانًا آخر، فأكد لي واحد منهم أنه يعتزم هذه الأيام اقتصار وتوجيه نشاطه الفني بأكمله للابتهالات والمدائح النبوية فدعوت الله له”، وتابع: “وإذ بي اليوم قبل صلاة الفجر فوجئت بدخوله علي مُسَلِمًا مبتسمًا يريد أن يفضفض وأن يلقي ما بداخله وما على عاتقه من أحمال، مريدًا من يأخذ بيده، متمنيا اقتصاره على الفن الهادف والابتهالات والأناشيد”.

أحيا بهاء سلطان عدد من الحفلات الغنائية مؤخرا كان آخرها على المسرح الروماني بالساحل الشمالي، ويعكف حاليا على تقديم ألبومه الجديد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.