الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:46 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الآثار تكشف حقيقة شطب حديقة الأسماك من عداد الآثار

أكد المجلس الأعلى للآثار أنه لا صحة لما تم تداوله بشأن شطب حديقة الأسماك من عداد الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، وشدد على أنه لم ولن يقوم بشطب أى أثر من عداد الآثار المصرية القديمة أو الإسلامية أو القبطية أو اليهودية، حيث أن مهمة المجلس، وفقا لقانون حماية الآثاروتعديلاته هوالحماية والحفاظ على الآثارالمصرية الفريدة التى هى ملكا للبشرية.

وأضاف فى بيان رسمى اليوم: " لذا لزم التنويه على أن ما تم عرضه على اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية و القبطية و اليهودية هو مناقشة شطب مساحة صغيرة فقط من حديقة الاسماك لا يوجد بها أية مبانى مسجلة فى عداد الآثارحيث أن اللجنة الدائمة هى اللجنة المعنية بهذا الشأن وفقا للقانون".

وأكد المجلس أن موضوع دراسة شطب المساحة تم عرضه باللجان الفنية ولم يتم عرضه على مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار وهو الجهة المعنية باتخاذ قرارات تسجيل أو شطب الآثاروفقا لقانون الاثار و أن المجلس الأعلى للآثارلن يسمح بأى نشاط يضر بالبيئة الأثرية بالحديقة وبكافة المواقع المسجلة على مستوى الجمهورية.

كما تجدر الاشارة انه تقرر خلال إجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية فى جلسته الأخيرة الأسبوع الماضى برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء، عرض كافة مقترحات أعمال تطوير الحدائق التراثية أو ذات الطابع المعمارى المميز او التاريخية او الاثرية على مستوى الجمهورية، على المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، قبل تنفيذ اى اعمال تطوير، حتى بعد موافقات كافة الجهات المعنية بالدولة، و ذلك نظرًا لأهمية هذه الحدائق و لضمان الحفاظ على هذا الكنز الفريد على مستوى الجمهورية، ولضمان الحفاظ على طبيعتها التراثية والتاريخية او الاثرية و التأكد على عدم السماح بأى تهديد لهذه الحدائق أو عدم احترام مقترحات التطوير لبيئتها التراثية أو الأثرية لما تمثله من فترات مهمة من ذاكرة وتاريخ مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.