الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:30 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هذه الأطعمة ممنوعة للمولود.. تعرفي عليها

أطعمة ممنوعة للمولود
أطعمة ممنوعة للمولود

هل تعلمين سيدتي أن الطفل الرضيع ممنوع من الطعام كالملح والسكريات؟، وإن كنتِ في حيرة مما يأكله طفلك الرضيع من الأطعمة.

ويوجد الكثير من الممنوع من الطعام للرضيع، ومن بينها اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان، فلا يجب للطفل قبل 6 أشهر أن يتناولها لأن المعدة تكون غير مهيأة بشكل كامل للتعامل مع هذه الأطعمة، مما يجعل تتناولها فيه ضرر كبير عليهم.

وبالتالي نستعرض معكم قائمة الممنوع من الطعام للرضيع، وتشمل:

= الملح.. يجب ألا يأكل الأطفال الكثير من الملح ، لأنه ليس مفيدًا لكلى الطفل، لذا لا يجب ان يضاف الملح إلى طعام طفلك أو ماء الطهي ، ولا تستخدمي مكعبات المرقة أو المرق ، لأنها غالبًا ما تكون غنية بالملح.

= السكر.. لا يحتاج طفلك السكر، ويمكن تجنب استهلاكه من خلال تجنب الوجبات الخفيفة والمشروبات السكرية (بما في ذلك عصير الفاكهة ومشروبات الفاكهة الأخرى) ، سوف تساعد في منع تسوس الأسنان .

= الدهون المشبعة.. لا تعطِ طفلك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، مثل رقائق البطاطس والبسكويت والكعك، ويمكن أن يساعدك التحقق من الملصقات الغذائية على اختيار الأطعمة التي تحتوي على نسبة أقل من الدهون المشبعة.

= العسل.. في بعض الأحيان ، يحتوي العسل على بكتيريا يمكن أن تنتج سمومًا في أمعاء الطفل، مما يؤدي إلى تسمم الرضع ، وهو مرض خطير للغاية، لذا لا تعطي طفلك العسل حتى يتجاوز عمره سنة واحدة.

= المكسرات الكاملة و الفول السوداني.. لا ينبغي إعطاء المكسرات الكاملة والفول السوداني للأطفال دون سن 5 سنوات ، حيث يمكن أن يتسبب لهم في الاختناق، ويمكنك إعطاء طفلك المكسرات والفول السوداني من عمر 6 أشهر تقريبًا ، ولكن يمكن تناوله مطحون ناعم كزبدة الفول السوداني.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة