الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 04:38 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«التموين» تتعاقد على شراء 240 ألف طن قمح روسي وروماني

أعلن أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أن الهيئة العامة للسلع التموينية نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، تعاقدت في مناقصة عالمية، على شراء 240 ألف طن قمح روسي وروماني، في إطار استراتيجية الوزارة لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية.

وأضاف كمال، أنه تم شراء 180 ألف طن قمح روسي، و60 ألف طن قمح روماني للشحن في الفترة من 11 إلى 20 نوفمبر.

وكشفت الهيئة العامة للسلع التموينية، طرحها مناقصة عالمية، لشراء كميات غير محددة من القمح، وذلك لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من القمح للبلاد، ومن المقرر أن تصل الشحنة خلال الفترة ( من 11 إلى 20 نوفمبر 2021) و( من 21 إلى 30 نوفمبر 2021 ).

وأضافت الهيئة، أن الدفع سيكون في خلال 180 يوما بتسهيلات موردين، أنواع الأقماح التي ترغب في شرائها الهيئة (القمح الامريكي الشتوي الأبيض الناعم، القمح الأمريكى الشتوي الأحمر الناعم أو القمح الأمريكي الصلب، أو القمح الكندى الناعم، قمح فرنسي قابل للطحن، قمح أسترالى قياسي ناعم، قمح المـاني قابل للطحن، قمح أرجنتينى صالح للخبز.

وتابعت الهيئة: "تدخل أنواع الأقماح المفضل شراؤها منها “قمح روسي قابل للطحن، قمح أوكراني قابل للطحن، قمح روماني قابل للطحن، قمح بولندى قابل للطحن أو قمح من المنشأ البلغاري، قمح صربى قابل للطحن، قمح مجري قابل للطحن، قمح باراجوانى قابل للطحن، قمح كازاخستاني قابل للطحن أو قمح روسي قابل للطحن رغبة البائع طبقاً لمواصفات الهيئة للقمح الكازاخستاني”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة