الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:50 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طلعت زكريا.. علاقته مع حبيبة عمرو دياب وانفصاله عن والدة هنا الزاهد.. محاولة انتحاره بسبب المرض ومبارك أنقذه من الموت.. رصيد حسابه في البنك قبل وفاته

طلعت زكريا
طلعت زكريا

رحل في مثل هذا اليوم من عام 2019 الفنان الكوميدي طلعت زكريا والذي ولد فى 29 مارس من عام 1960 فى الاسكندريه، من اهم اعماله حاحا و تفاحه مع ياسمين عبد العزيز و حسن حسنى و شارك في فيلم سيد العاطفى مع تامر حسنى و فيلم اوعى وشك مع احمد عيد و احمد رزق، ويعتبر فيلم طباخ الريس اول بطوله مطلقه له.

تخرج من قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1984 وبدأ مشواره الفني خلال مسرحية الشخص عام 1982 وقدم عدداً من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

وكان طلعت زكريا نادرًا ما يتحدث عن أسراره أو الأمور الخاصة في حياته، إلا أنه خرج قبل وفاته في مداخلة هاتفيه مع برنامج "مانشيت"، ليكشف عن بعض أسراره، حيث قال إنه على الرغم من مروره بفترة كان يتنافس فيها المنتجين للتعاقد معه إلا أنه مر بمرحلة صعبة عانى فيها من الفقر الشديد.

واوضح حينها أن سبب فشله في جمع الأموال مثل الأخرين هو صراحته، قائلا: لا أنافق أحدًا في الوسط الفني، أنا بقول للأعور أنت أعور في عينه، عشان كده أنا متأخر جدًا ومعرفتش أعمل فلوس.

وأشار إلى إن رصيده في البنك كان حينها يبلغ 100 ألف جنيه فقط، وإن الرئيس الأسبق حسني مبارك دفع 8 ملايين جنيه لعلاجه.

وأضاف: عندما كنت في إحدى المستشفيات في باريس 2008، نفدت أموالي وتراكمت المستحقات عليَّ، فقررت إدارة المستشفى نقلى إلى أحد الفنادق حتى توافينى المنية، وفوجئت بثلاثة أشخاص اصطحبوني بطائرة تابعة لرئاسة الجمهورية من مطار باريس إلى مستشفى القصر العيني بتكليف من الرئيس الأسبق مبارك، الذي تكفل بمصاريف المستشفى في باريس، وكافة تكاليف العلاج في مصر على نفقته الخاصة.

وعلى جانب أخر قال: هناك فتاة تركت عمرو دياب الوسيم من أجلي أنا، لكن في النهاية لم يتزوجها أحدنا، قابلتها بعد سبع سنوات وقد تزوجت وأنجبت طفلة.

وقال الفنان الكوميدي طلعت زكريا في حديث بأحد البرامج لقد دفعتني الحالة المتأخرة التي وصلت إليها والآلام الشديدة التي كنت أشعر بها للتفكير في بعض الأحيان في إنهاء حياتي عن طريق فصل خراطيم الأكسجين عن جسدي, الأمر الذي جعل الأطباء الفرنسيين يقدمون على ربطي في السرير حتى لا أقوم بذلك.

وتابع زكريا: مررت بمراحل علاج كثيرة أثناء فترة مرضي، وتم إنقاذي من الموت ثلاث مرات، وأحمد الله أنني لازلت على قيد الحياة فقد كانت الفترة التي تم عزلي فيها في حجر صحي في إحدى المستشفيات بضاحية سورين الفرنسية، من أصعب الفترات التي مرت عليّ في حياتي

وأضاف زكريا في حديثه للبرنامج من داخل مستشفى القصر العيني: الأطباء أخبروني بأن شهرا واحدا فقط يفصلني عن الشفاء التام، وبعد ذلك سأدخل في مرحلة العلاج الطبيعي، وأستكمل أعمالي الفنية.

وظهر طلعت في التسجيل شاحب الوجه، وقد فقد كثيرا من وزنه, ولكنه حافظ على ابتسامته الجميلة التي طمأن بها جمهوره.

يذكر أن طلعت زكريا أصيب بغيبوبة مفاجئة قبل عدة شهور، قبل أن يتنقل بين مصر وفرنسا للعلاج, وهي الفترة الذي أجرى فيها عدة عمليات جراحية.

تعرض الفنان طلعت زكريا في عام 2007 لالتهاب في أحد شرايين المخ الأمر الذي أدخله في غيبوبة وأخبر الأطباء أهله بأن الحالة حرجة وطالبوا بتوديعه، لأنه لن يعيش طويلا.

وتذكر طلعت زكريا أنه عندما استيقظ من الغيبوبة وشاهد نفسه في المرآة تفاجأ بشكله: "قومت من الغيبوبة كنت خاسس أكتر من 50 كيلو، ولقيتهم رابطين دماغي وحلقين شنبي، دي كانت كارثة سودا، كان عندي كرسي متحرك قومت وسندت عليه وروحت قدام المراية ملقتش طلعت زكريا لاقيت أم أحمد"، وحكى أنه حينها كان في باريس فذهب يطرق على باب الغرفة وهو يصرخ بسبب شاربه.

كان طلعت زكريا من أكثر المعارضين لثورة 25 يناير حيث اتهم الموجودين بميدان التحرير بأنهم شباب منحرفين يمارسون الجنس الجماعي ويشربون المخدرات، وبعد نجاح الثورة أنشأ نشطاء على مواقع التواصل قوائم عرفت باسم القائمة السوداء أو قائمة العار وكان هو من ضمنها.

تحدث الفنان طلعت زكريا لأول مرة عن أسباب انفصاله عن زوجته الثانية شيرين المنزلاوي، والدة الفنانة الشابة هنا الزاهد: "انفصلت عن شيرين بعد 12 سنة زواج، وبصراحة بأسلوب راقٍ وأبقينا على الاحترام في ما بيننا".

وعن إمكانية عودتهما لبعضهما مجددا، قال: “هناك فعلاً أمل في العودة مرة أخرى، لكن حالياً كلٌ منا في إجازة ليستجم ويريح أعصابه، وإذا لم تُكتب لنا العودة، فكما ذكرت نحن انفصلنا باحترام، وسأظل أحترمها الى الأبد”، لافتا إلى أنهما إن لن يعودا من المحتمل أن يبحث عن عروس أخرى.

وكشف عن رد فعل الفنانة هنا الزاهد على انفصاله عن والدتها، قائلا: “هنا تأثرت كثيراً بما حدث، وتضايقت ولم تتقبّل الأمر، لكنني تحدثت إليها، وحاولت تهدئتها، وأقنعتها بأنني ووالدتها في إجازة زوجية، وبمجرد انتهائها سنعود الى بعضنا مرة أخرى”.

وكان طلعت زكريا قد انفصل عن شيرين المنزلاوي في شهر يونيو الماضي، وهي الزوجة الثانية له، حيث كان متزوجا للمرة الاولى من والدة ابنته الفنانة إيمي طلعت زكريا وانفصل عنها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.