الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 09:42 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التموين يعلن زيادة سعة تخرين القمح بالصوامع لـ3.4 مليون طن

أكد الدكتورعلي المصيلحي وزيرالتموين والتجارة الداخلية أن المشروع القومى للصوامع أمن قومى وأن السعة التخزينية للصوامع زادت بشكل كبير إلى 3.4 مليون طن بعدما كانت لا تتعدى 1.2 مليون طن قمح عام 2014، وأن ذلك يرجع إلى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى فى التوسع فى إنشاء الصوامع للحفاظ على سلامه تخزين الأقماح، حيث نستهلك ما يقرب من 10 ملايين طن قمح سنويا فى إنتاج الخبز المدعم.وأضاف المصيلحى أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفى لمدة 5.5 أشهر.

جاء ذلك خلال تفقده مشروع 6 صوامع حقلية بسعة إجمالية 30 ألف طن فى محافظة الشرقية بحضورالدكتورإبراهيم عشماوى مساعد أول وزيرالتموين ورئيس جهار تنمية التجارة الداخلية اللواء شريف باسيلى رئيس القابضة المصرية للصوامع والتخزين بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأضاف أنه سيتم البدء فى انشاء 4 مستودعات استراتيجية لتخزين السلع وسيتم إقامة أخرى فرعية للمساعدة فى توزيع السلع بين المحافظات والقرى، لافتا إلى أن الوزارة نجحت خلال أزمة كورونا فى توفير وإتاحة السلع الأساسية والحفاظ على الأسعار دون تغير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.