×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 21 أكتوبر 2021 01:44 صـ 14 ربيع أول 1443هـ
صحة وجمال

حيل سحرية لخفض الكوليسترول بدون أدوية.. تعرفي عليها

الكوليسترول
الكوليسترول

من المعروف لدى الجميع أن هناك رغبة عامة للتعرف على طرق خفض الكوليسترول الطبيعية حيث أنها من أكثر الوسائل الآمنة التى تساعد الإنسان فى التخلص من مستويات الكوليسترول الضارة.

وبالتالي نستعرض معكم وفقا لما جاء في موقع “ thehealthsite”، حيل سحرية لخفض الكوليسترول بدون أدوية:

= لا يوجد دليل قوي يدعم تأثير خفض الكوليسترول للثوم. ولكن يمكن أن يقدم لك العديد من الفوائد الصحية الأخرى ، بما في ذلك خفض ضغط الدم والحماية من أمراض القلب. لذا ، قم بإضافته إلى طعامك أو تناوله كمكمل غذائي.


= أظهرت الدراسات أن الزنجبيل يمكن أن يقلل من مستويات الكوليسترول السيئ ويعزز الكوليسترول الجيد. أضف نيئًا إلى طعامك أو تناوله كمكمل غذائي أو مسحوق.

= بذور الكتان هي مصادر جيدة لأحماض أوميجا 3 الدهنية والتي يمكن أن ترفع مستويات الكوليسترول الجيد، واستخدم زيتها أو تناول بذور الكتان وليس كاملة لأن جسمك لا يستطيع تكسير القشرة الخارجية اللامعة للبذور.

= النياسين هو فيتامين ب يمكنه تقليل الكوليسترول الضار وزيادة مستوى الجيد وتقليل الدهون الثلاثية ، وهي دهون أخرى يمكن أن تسد الشرايين حيث يوجد النياسين في العديد من الأطعمة ، وخاصة الكبد والدجاج كما يمكنك تناوله كمكمل غذائي حيث أن الكمية اليومية الموصى بها من النياسين هي 14 ملليجرام للنساء و 16 ملليجرام للرجال.

= تساعد الألياف القابلة للذوبان في تقليل مستويات الكوليسترول عن طريق خفض امتصاص الكوليسترول في مجرى الدم. توجد الألياف القابلة للذوبان في الأطعمة التي تحتوي على البرتقال والكمثرى والخوخ والهليون والبطاطس وخبز القمح الكامل ودقيق الشوفان والفاصوليا.

= سيلليوم عبارة عن ألياف مصنوعة من قشور بذور نبات بلانتاجو أوفاتا ، المعروف أيضًا باسم القمح الهندي الصحراوي. إنه نبات طبي موطنه غرب وجنوب آسيا وأظهرت الأبحاث أن سيلليوم يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم وتخفيف الإمساك وخفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري وخذها في حبة أو امزجها مع مشروبات أو طعام.

= الفيتوسترولس أو الستيرولات النباتية عبارة عن مركبات شبيهة بالكوليسترول توجد في الحبوب الكاملة والمكسرات والفواكه والخضروات، وتمنع هذه المركبات الأمعاء من امتصاص الكوليسترول، وتضاف فيتوسترولس أحيانًا إلى الأطعمة الجاهزة مثل المارجرين والزبادي.

خفض الكوليسترول حيل سحرية لخفض الكوليسترول التخلص من مستويات الكوليسترول طرق خفض الكوليسترول الطبيعية أدوية

مواقيت الصلاة

الخميس 01:44 صـ
14 ربيع أول 1443 هـ 21 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:34
الشروق 06:01
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:19
العشاء 18:36
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes