×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 16 أكتوبر 2021 07:31 مـ 10 ربيع أول 1443هـ
صحة وجمال

احذر من مخاطر النوم والأنوار مضاءة.. وهذه هي الأسباب

النوم
النوم

هل تعلمين سيدتي أن هناك مخاطر صحية عديدة تحدث لك عند النوم والأضواء؟.. وبالتالي نستعرض معكم وفقا لموقع Bright Side، أهم مخاطر النوم والأضواء مضاءة:

= قد يسبب تغيرات هرمونية.. يساهم الضوء المنبعث من الهواتف الذكية أو أجهزة التلفزيون أو أجهزة الكمبيوتر في نقص الميلاتونين. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تعطيل العمليات البيولوجية الأخرى .

= قد تعاني من الاكتئاب.. التعرض للضوء ليلا يزيد من خطر الاكتئاب.. بدلاً من ذلك ، من المرجح أن يؤدي اضطراب إيقاع الساعة البيولوجية إلى تفاقم أعراض الاكتئاب الموجودة بالفعل

= من المثير للاهتمام أن الضوء الأحمر له تأثيرات ضارة أقل في بعض الحالات ، يتم استخدامه حتى لعلاج الكآبة.

= يضر بصحتك الإنجابية.. وجدت إحدى الدراسات أن التعرض للضوء الصناعي ليلاً يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالعقم. أجريت التجربة على إناث الفئران. كانت الفئران التي نامت مع الضوء في الليل أكثر عرضة للإصابة بالعقم. يُعتقد أيضًا أن إيقاعات الساعة البيولوجية تؤثر على توقيت عملية الإنجاب لدى النساء.

راقبت دراسة أخرى الممرضات اللائي يعملن في نوبات ليلية وتأثيرات التعرض للضوء ليلا. اتضح أن معظم الممرضات اشتكت من تعطل الدورة الشهرية.

= مشاكل متعلقة بالقلب.. لا يخفض الميلاتونين درجة حرارة الجسم فحسب ، بل يخفض ضغط الدم أيضًا . إذا كنت تتعرض للضوء في الليل، ولإنتاج الميلاتونين نتيجة لذلك ، يرتفع ضغط الدم لديك . التقلبات المنتظمة ، بدورها ، يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

= قد تكتسب وزناً.. يمكن أن يكون الضوء الاصطناعي الزائد في الليل سببًا لبطء عملية التمثيل الغذائي. إلى جانب ذلك ، قد يساهم اضطراب النوم وإيقاعات الساعة البيولوجية في الإصابة بالسمنة.

كشفت دراسة راقبت أكثر من 43000 امرأة أن أولئك الذين ناموا مع التلفزيون لاحظوا زيادة الوزن. حدث التغيير بغض النظر عن نوعية نومهم أو مدته.

النوم مخاطر صحية مخاطر النوم والأنوار مضاءة تغيرات هرمونية الهواتف الذكية أجهزة التلفزيون خطر الاكتئاب

مواقيت الصلاة

السبت 07:31 مـ
10 ربيع أول 1443 هـ 16 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:31
الشروق 05:57
الظهر 11:41
العصر 14:57
المغرب 17:24
العشاء 18:41
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes