الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 06:13 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بورصة الأسعار| تباين فى أسعار البيض بالسوق المحلية

تباينت أسعار البيض فى السوق المحلية اليوم الثلاثاء، حيث بلغت أسعاره في المزارع وصلت الى 46 جنيه للأحمر و44.5 جنيه لكرتونة الأبيض، موضحا أن الأسعار تصل للمستهلك بين 52 جنيه للبيض الأحمر و50جنيه البيض الأبيض.

وأكد الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر البيض، يشهد ارتفاعا كبيرا مؤخرا وبشكل متسارع، بعد أن تراجعت خلال الفترة الماضية، حيث تشهد تذبذبا منذ شهر رمضان الماضي.

وأرجع رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع أسعار البيض إلى خروج الكثير من المنتجين والمربيين من المنظومة نهاية شهر رمضان مع تدني الأسعار إلى 24 جنيه للكرتونة، رغم أنه كان يعد موسم للمنتجين لزيادة الإقبال على شراء البيض، مما أدى إلى تكبدهم خسائر جسيمة.

يذكر أن حجم إنتاج مصر من البيض يوميا يتراوح من 800 ألف إلى مليون طبق، وسجل عدد العمالة بقطاع الإنتاج الداجني 2.5 مليون عامل، بطاقة إنتاجية تبلغ حالياً نحو مليار و100 مليون طائر سنويًا، وزاد إنتاج مصر من البيض إلى 13 مليار بيضة سنويا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.