الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 08:27 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تأجيل جلسة الحكومة اللبنانية وسط تحذير من تعليق مشاركة بعض الأحزاب

رئيس حكومة لبنان
رئيس حكومة لبنان

قرر مجلس الوزراء اللبناني، تأجيل جلسته والتي كان مقرر لها اليوم الأربعاء، في القصر الجمهوري، على إثر التطورات الحاصلة في البلاد، وأبرزها قضية التحقيق في انفجار المرفأ.

وكان وزراء "حزب الله" و"حركة أمل" و"تيار المردة"، حذروا من تعليق مشاركتهم في الحكومة في حال لم يتم اتخاذ قرار بقضية المحقق العدلي بانفجار مرفأ بيروت، طارق البيطار.

ويشار إلى أن القاضي طارق البيطار، قد أصدر مذكرة توقيف بحق وزير المالية السابق، علي حسن خليل، لامتناعه عن المثول أمامه للتحقيق، بجانب استدعائه جديد رئيس الحكومة السابق حسان دياب والنواب والوزراء السابقين، علي حسن خليل وغازي زعيتر ونهاد المشنوق للتحقيق.

في حين أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني بأنه "عقب انتهاء الجلسة، تبلغ القاضي بيطار دعوى الرد الجديدة المقدمة ضده من وكلاء خليل والنائب غازي زعيتر، ما استدعى تعليق التحقيق ووقف كل الجلسات، إلى أن تبت محكمة التمييز المدنية برئاسة القاضي ناجي عيد بقبول هذه الدعوى أو رفضها".

وكان الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، الاثنين الماضي، قد قال إن المحقق العدلي القاضي طارق البيطار "مسيس ولن يصل إلى الحقيقة في تحقيق الانفجار".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.