الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:38 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الحلبة.. الحل السحري لعلاج الهالات السوداء

الحلبة
الحلبة

من المعروف أن المطبخ يعتبر مركزًا قويًا للمكونات التي يمكن أن تساعد في إدارة المشكلات الصحية اليومية بكفاءة ولهذا السبب، لا ينصح كبار السن، بل بالاستخدام اليومي لتوابل المطبخ والأعشاب للمساعدة في صحتنا.

ومن هنا شارك ممارس الأيورفيدا الدكتور ديكسا بهافسار كيف يمكن لبذور الحلبة، التي توجد بسهولة في معظم المطابخ الهندية ، أن تساعد في إدارة مشكلات نمط الحياة إلى جانب إضافة نكهة إلى الطعام.

وبالتالي نستعرض معكم فوائد الحلبة المذهلة للبشرة:

= تساعد في التخلص من الهالات السوداء، التى تنتج عن نمط حياة غير صحي ، بما في ذلك قلة النوم أو ارتفاع مستويات التوتر، في حين أن النوم الكافي والتغذية يمكن أن يعمل على إبقاء الهالات السوداء في مكانها ، إلا أن هناك بعض العلاجات المنزلية السهلة التي يمكن أن تساعد أيضًا في إزالة تلك البقع الداكنة.

= ترطيب البشرة، إذ تحتوي بذور الحلبة على مادة لزجة قد تساعد على ترطيب البشرة الجافة بشكل امن.

= تحسين مظهر البقع أو العلامات التي قد تظهر على البشرة.

= حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

= تسريع التئام الجروح وتحفيز تكون الخلايا الجديدة.

= مكافحة بعض الأمراض والمشاكل الجلدية، مثل: الأكزيما، وحب الشباب.

=

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.