×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 6 ديسمبر 2021 04:21 صـ 2 جمادى أول 1443هـ
صحة وجمال

«مهم جدًا».. لقاح الإنفلونزا يحمي من 4 أضرار

الأنفلونزا
الأنفلونزا

بالتزامن مع ما كشفته وزارة الصحة، عن توافر لقاح الأنفلونزا فى جميع فروع فاكسيرا، للتسيهل على جميع المواطنين الحصول على الجرعة، حيث أنه من أكثر الأمراض انتشارا خلال موسم الشتاء، كما نصحت الفئات الأكثر عرضة للمرض بأخذ الجرعات فى أسرع وقت، نستعرض معكم أهمية لقاح الأنفلونزا وأبرز الأضرار التى يحمي الجسم منها وذلك وفقًا لما نشره موقع «healthline».

= حدوث المضاعفات ودخول المستشفى.. ففي بعض الاحيان تحدث مضاعفات لبعض الأشخاص ولقد ثبت أن التطعيم بـ لقاح الأنفلونزا يؤدي إلى انخفاض خطر حدوث المضاعفات المرتبطة بالإنفلونزا أو الاستشفاء في بعض المجموعات مثل كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة مثل داء السكر، وأمراض الرئة المزمنة، وأمراض القلب والأوعية الدموية


= الحماية داخل المجتمع.. عندما تحمي نفسك من الأنفلونزا من خلال التطعيم ، فإنك تحمي أيضًا أولئك الذين لا يستطيعون الحصول على التطعيم من الإصابة بالأنفلونزا ومنهم أولئك الذين هم أصغر من أن يتم تطعيمهم، وهذا ما يسمى مناعة القطيع وهو مهم للغاية.

= الأعراض القوية.. لا يزال من الممكن الإصابة بالأنفلونزا بعد التطعيم بـ لقاح الأنفلونزا ولكن إذا أصبت به فقد تكون أعراضك أكثر اعتدالًا إذا تلقيت التطعيم.

= الإصابة بـ الأنفلونزا.. وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن تلقي لقاح الأنفلونزا هو الطريقة الأكثر فاعلية للوقاية من الإصابة بالأنفلونزا.

وزارة الصحةالأنفلونزا لقاح الأنفلونزا فروع فاكسيرا أهمية لقاح الأنفلونزا

مواقيت الصلاة

الإثنين 04:21 صـ
2 جمادى أول 1443 هـ 06 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:37
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes