الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 09:22 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
”لتجنب أضرارها ”أهم النصائح لتناول الفسيخ والرنجه في شم النسيم 2024 زوزو نبيل.. ابنها الوحيد استشهد في حرب أكتوبر وزوجها مامور السجن حبسها في البيت لمدة عام تفاصيل المران الأخير للأهلي قبل مواجهة الجونة في الدوري غدا هل يحسم اجتماع البنك المركزي المقبل مصير سعر الفائدة؟ مصدر لـ ”الموجز”: ”مصطفى شلبي محسود وكان قريبا من الانضمام للمنتخب” استعدادا لـ امتحانات الدبلومات الفنية .. تعليم القاهرة : فتح البوابة الإلكترونية للتعليم الفني للطلاب المتخلفين عن التسجيل غدا السبت قائمة ريال مدريد لمواجهة قاديش في الدوري الإسباني غدا كولر يتابع تطورات إصابة أحمد عبد القادر ويطالب بتجهيزة لمواجهة الترجي إصابة 12 شخص في حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا مش جاهزين.. هاني رمزي يكشف سبب تأجيل عرض مسلسل بدون مقابل قبل سحب الخط.. طرق الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2024 ”أعاد الحياة للملايين” ..قصة الاحتفال بـ سبت النور 2024 وسبب تسميته

أحمد السقا: محمد سامى كلمة السر وراء أخطاء مسلسل ”نسل الاغراب”وندمت على مشهد فى فيلم ”الجزيرة” ولا أتدخل فى اختيارات أبنى الفنية

السقا
السقا

قال الفنان أحمد السقا أنه واجه العديد من الصعوبات في تصوير بعض مشاهد اعماله الفنية ويوجد مشهد ندم علي عمله فى فيلم الجزيرة 2، عندما كان يجري ليقفز بشكل مفاجئ من ميكروباص للآخر، مشيرًا إلى أنه كان أحد المشاهد الخطيرة التي أداها.

وقال السقا، خلال ندوة تكريمه بمهرجان الجونة السينمائي، التي أُقيمت اليوم، في أولى أيام فعاليات الجونة السينمائي: لمت نفسي مرة واحدة لما أحمد مالك كان بيضرب بالنار في الجزيرة 2، عندما كنت أجري وأنط من ميكروباص للآخر، وأقفز على عربية نصف نقل سرعتها 45 كيلو.
وتابع أحمد السقا: عملت المشهد بنفسي رغم اعتراضات المخرج، وحدث أن سائق العربية زاد من سُرعته، وحاولت أن ألحق به، ووقعت وقتها وأصبت بكسر في الغضروف، وهذا كان خطأ مني لأنني كان ينبغي ألا أحاول زيادة سرعتي.

وخلال الندوة قال إنه يشارك في الموسم الرمضاني المقبل 2022 في مسلسل الاختيار 3، وذلك بمُشاركة عدد من الفنانين، وأبرزهم أحمد عز، كريم عبد العزيز، معربا عن تحمسه للمشاركة في العمل.

وقال الفنان أحمد السقا، إنه لا يعلم شيئا عن أعمال نجله ياسين، ويرفض التدخل في أعماله التمثيلية، مشيرًا إلى أنه يترك الأمر كاملًا لنجله، حتى يختار مُستقبله، خاصة أنه مازال طالبًا.

وعن غضب نجله وحديثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب إيقاف عرض مسلسل الملك، قال: قعدت معاه وفهمته، ولازم الناس تتقبل إنه لسه صغير في السن.. هو طفل كبير لسة عنده 19 سنة.

وكشف الفنان أحمد السقا، خلال الندوة، إمكانية اعتزاله تقديم أدوار الأكشن، بعدما تعرض إلى عديد من الإصابات خلال أعماله الفنية التي تنتمي لنوعية الأكشن.

وقال أحمد السقا: موضوع إني أبطل الأكشن امتى، أمر لا أفكر فيه، أنا بفكر فقط أن أقدم أعمالا جيدة للجمهور، وأنا لست لاعب كرة لكي أعتزل.

ورد الفنان أحمد السقا على الانتقادات التي طالت مسلسله نسل الأغراب، الذي عُرض في المارثون الرمضاني الماضي 2021، مع المخرج محمد سامي، وقال: هذا الأمر يُسأل فيه المخرج محمد سامي، لكن المسلسل كان يسير بشكل جيد حتى الحلقة الثامنة والعشرين، وإذا اعتبرنا أن هناك أخطاء، فكل بني آدم خطاء، بس أنا اشتغلت وعملت اللي يرضيني قدام ربنا.

وأكد أحمد السقا، خلال الندوة، أن اختياراته الفنية بعد تكريمه في المهرجان ستكون أكثر دقة، لأن التكريم في هذا الوقت بالنسبة له ولجيله يُحمله مسؤولية كبيرة.

مهرجان الجونة السينمائي
وحصل الفنان أحمد السقا على جائزة الإنجاز الإبداعي، اعترافًا بمسيرته الفنية العظيمة، ومُساهمته في مشهد صناعة السينما المصرية، التي امتدت إلى أكثر من عقدين، والتي أهداها، لعدد من الشخصيات المهمة التي أثرت في حياته ومشواره الفني الطويل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.