الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 04:05 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تزوج من سعاد نصر وهاجمه حفيد عسر.. حكايات أحمد عبد الوارث الفنان الذى ظلمه أهل الفن

عبد الوارث
عبد الوارث

تصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنان احمد عبد الوارث الذي أشيع انه نجل الفنان عبد الوارث عثر، وهذا ما تم توضيحه فيما بعد، وهو طليق الفنانة الراحلة سعاد نصر، وله قصة مثيرة معها، ومن خلال هذا التقرير نستعرض أبرز المحطات فى حياته...

اسمه بالكامل أحمد عبد الوارث أحمد عبد الرحمن ولد فى 18 أكتوبر في عام 1947، حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية وأول أعماله الفنية هو مشاركته فى مسرحية “ثمن الحرية”، ومسرحية “مأساة جميلة” وأول أفلامه التليفزيونية: فيلم “السراب” مع المخرج أنور الشناوي، اما أول أعماله التليفزيونية فهو مسلسل “هروب” مع المخرج نيازي مصطفى، وآخر أعماله الفنية: مسلسل “أرض جو” في عام 2017.

كان من ضمن زملائه في دفعته في المعهد الفنان نور الشريف، أحمد زكي، وعفاف شعيب، بعد تخرجه من المعهد رشحه الفنان الراحل نور الشريف للمشاركة في بطولة مسلسل “هروب” من إخراج نيازي مصطفى، وقدم في هذا المسلسل دور “عز الدين” ثم انطلق بعدها في العمل في السينما والمسرح والتليفزيون، وبلغ عدد الأعمال الفنية التي قدمها على مدار مشواره الفني حوالي 150 عملاً.


أحب الفنان أحمد عبد الوارث الفنانة الراحلة سعاد نصر وتزوج منها، وأنجب منها فيروز وطارق ولكنهما انفصلا وانتهى زواجهما بالطلاق، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه وقف بجانبها في أزمة مرضها وكان يداوم على زيارتها دائماً عندما دخلت في غيبوبة طويلة بعد إجرائها عملية شفط الدهون نتيجة جرعة مخدر زائدة، وبعد وفاتها نعاها بمزيد من الألم والحزن قائلاً: “كانت زوجتي وأم أبنائي”، وظل موجوعاً على وفاتها حتى مماته، وفي أحد اللقاءات التليفزيونية قال أن ابنه طارق كان يعمل قبطاناً بحرياً وعندما توفيت والدته لم يستطيع العودة إلى مصر قبل 6 أشهر وهذا جعله يأخذ قراره بترك العمل في هذا المجال، وبدأ العمل كمخرج.

الجدير بالذكر أن الفنان أحمد عبد الوارث تزوج من سيدة أخرى من خارج الوسط الفني، وذلك عقب انفصاله عن الفنانة سعاد نصر، وأنجب منها ابنتين وهما آلاء وميران، وقد انتهجت ابنته ميران نهج والدها وعملت في مجال الفن والتمثيل.

هاجم الفنان محمد التاجي الحفيد الشرعي للفنان القدير الراحل عبد الوارث عسر أحمد عبد الوارث في عدة مناسبات وفي عدة لقاءات حوارية وتليفزيونية، حتى أن محمد التاجي قال في آخر تصريحاته: “الموت رحم عبد الوارث مني”، ويرجع أصل الخلاف إلى انتشار شائعة أن الفنان أحمد عبد الوارث هو نجل الفنان الراحل عبد الوارث عسر، نظراً لتقاربهما في الملامح، وهو الأمر الذي لم ينفيه أحمد عبد الوارث، ويقول محمد التاجي أنه والدته وخالته هما فقط أبناء الراحل عبد الوارث عسر، وأنهما كانتا تملكان قطعة أرض ورغبتا في بيعها، وذهب للفنان أحمد عبد الوارث الذي أخبره أنه ليس لديه رغبة في البيع، مما أدى إلى توقف عملية البيع واستشاط محمد التاجي غضباً منه، ويقول التاجي لعل أكثر ما يدهشني هو حضور أحمد عبد الوارث إحدى الحفلات واستلامه درع تكريم باسم جدي، وكان الفنان محمد التاجي يعتزم مقاضاة أحمد عبد الوارث ولكن الموت اختطف أحمد عبد الوارث.

وتوفي أحمد عبد الوارث في اليوم 15 أكتوبر في عام 2018 عن عمر يناهز الواحد وسبعين عاماً في مستشفى وادي النيل بحدائق القبة، وشيعت جنازته من مسجد السيدة نفيسة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة