الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 04:50 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

هجوم عنيف بالمدفعية على إثيوبيا.. وآبي أحمد يستغيث

آبي أحمد
آبي أحمد

أعلنت الحكومة الإثيوبية، اليوم الثلاثاء، عن تعرض مناطق عدة في إثيوبيا إلى هجوم واسع من جبهة تحرير شعب تيجراي باستخدام المدفعية، ردا علي غارات الجيش الإثيوبي أمس التي خلفت قتلي مدنيين.

ووفقًا لوكالة الأنباء الإثيوبية، قال وزير خدمات الاتصالات الحكومية، ليجيسي تولو، إن: "جبهة تيجراي قامت بهجوم واسع في عدة جبهات في مدينتي وتشالي وتشفرا في إقليمي أمهرا وعفر على التوالي".

وحث الوزير كل المواطنين الذين يقطنون في المناطق التي تعرضت للهجوم على الوقوف بجانب الجيش الإثيوبي.

كما وجه الوزير رسالة الى كل الإثيوبيين، دعاهم فيها إلى تقديم ما يستطيعون من إسهام في سبيل الدفاع عن الوحدة والسيادة وتكامل أراضي الدولة.

وتجددت المواجهات في ولاية عفر شمال إثيوبيا بين القوات الموالية لحكومة أديس أبابا ومقاتلي إقليم تيجراي، وفقا لوكالة "فرانس برس" التي أكدت سقوط ضحايا بين المدنيين جراء استخدام أسلحة ثقيلة وشن غارات جوية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.