الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 09:08 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

القومية للأنفاق تكشف تطورات تنفيذ مشروع مترو الهرم

كشفت الهيئة القومية للأنفاق تطورات عملية تنفيذ مشروع متروالهرم حيث يواصل تحالف شركات مصرية تنفيذ الجزء الغربى من المرحلة الأولى من الخط الرابع الممتد من حدائق الأشجارحتى محطة المساحة بشارع الهرم بطول 14 كم حيث يقوم حاليا بأعمال الحفروتنفيذ الحوائط الخرسانية فى المحطات من حدائق الأشجار بـ 6 أكتوبر حتى محطة المريوطية بشارع الهرم.

وتقوم شركات المقاولات بتنفيذ الحوائط الخرسانية بكل محطة وإنشاءاتها التى تسمح بمرورالحفارالعملاق الذى يحفرالمسارالنفقى قبل مرورالحفارالعملاق منها، حيث تقوم حاليا بتنفيذ هذه الأعمال فى محطات هى حدائق الأشجاروحدائق الأهرام والنصر والمتحف المصرى الكبيروالرماية والأهرام وبدء اليوم التجهيز للبدء فى محطة المريوطية.

وتقوم الشركات بهذه الأعمال لحين وصول الحفارات العملاقة المتعاقد عليها مع شركة هرنكنشت الألمانية وعددها 4 ماكينات حفر جديدة ذات قطر 6.5 متر لاستخدامها في أعمال حفر المسار النفقى للمرحلة الأولى من الخط الرابع ومخطط انطلاق الحفر بالمسار النفقى من محطة حدائق الأشجار بـ 6 أكتوبرعقب وصول الحفارات العملاقة بعد انتهاء تجهيزمواقع المحطات لمرور الحفارالعملاق منها، متجهة إلى ميدان الجيزة حيث أن مسار قطارات هذا المشروع سيكون عبارة عن نفقين صغيرين سيتم إنشاءهما أسفل بعضهما ليمر كل اتجاه من القطارات فى نفق من النفقين.

ومشروع المرحلة الأولى بالخط الرابع للمترو يمتد بطول 19 كيلو مترًا وعدد 17 محطة، وتم الاستقرار على تقسيمها إلى قطاعين أحدهما من حدائق الأشجار بـ 6 أكتوبر حتى الجيزة والآخر من الجيزة إلى الفسطاط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.