الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 09:02 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قبل دفنه فى المغرب.. أسباب تشريح جثمان نجل محمد عبد المطلب بعد وفاته

عبد المطلب ونجله
عبد المطلب ونجله

يتم اليوم دفن جثمان محمد نور، نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب، حيث تحرك جثمانه من المشرحة، وحاليًا في طريقه للدفن في المغرب، حيثما قضى الراحل المدة الأطول من حياته.

ويأتي ذلك بعد أن أجلت السلطات المغربية دفن الراحل نور نجل محمد عبد المطلب، الذي وافته المنية يوم الثلاثاء الماضي، وأصدروا أمس قرارا بتشريح الجثة، وانتقل من مستشفى إلى آخر ليتم تشريحه.

وكشف مصدر مقرب من الراحل أن أسباب تأجيل دفن جثمان الراحل هو مطالبة السلطات المغربية بتشريح الجثة قبل عملية الدفن، وذلك وفقا للإجراءات المتبعة بالمغرب، و تم تأجيل عملية التشريح بسبب الأجازات الرسمية بالمغرب للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وبحسب القانون المغربي يجب تشريح جثمان أي أجنبي سيتم دفنه بالمغرب من قبل ثلاثة أطباء، ثم إعداد تقرير لوكيل الملك حتى يصرح بدفن الجثمان.

أنهت السلطات المغربية، والسفارة المصرية بدولة المغرب، تصاريح الدفن الخاصة بجثمان الراحل نور عبد المطلب، نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب، استعدادا لمراسم الدفن، في مقابر الرحمة الخاصة بالمواطنين المغاربة والتابعة لدولة المغرب.

وتقوم نقابة المهن الموسيقية والفنانين بالمغرب وعدد من أبناء الجالية المصرية والمواطنين المغاربة، بتشييع جثمان نور عبد المطلب، نجل محمد عبد المطلب، في المغرب، تنفيذا لوصيته الأخيرة قبل وفاته، وبعدما رفض ولديه المقيمان في القاهرة، استلام جثمانه لعودته إلى القاهرة.

وكان قد رحل نور عبد المطلب، نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب، الثلاثاء، بعد تدهور حالته الصحية عقب إجراء عملية بتر للقدم، في مستشفى الجامعي ابن رشد بالمغرب.

ودخل نور عبد المطلب، غرفة العمليات، منذ أيام لإجراء جراحة لبتر قدمه، في ظل تدهور شديد لحالته الصحية.

وقالت إحدى المغربيات المرافقين لـ"نور عبد المطلب"، إنه دخل غرفة العمليات، صباح الإثنين الماضي، وقبل بدء العملية توقف قلبه عن النبض ثم عاد مرة أخرى، مشيرة إلى أن الأطباء قالوا إن نسبة نجاح العملية لا تتعدى 10% وقلبه لم يتحمل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.