الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:12 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. مستشار الرئيس يتحدث عن الموجة الخامسة من فيروس كورونا

تاج الدين
تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية عن مستجدات وضع وباء كورونا في مصر مؤكدا أن الفترة الحالية تشهد زيادة غير كبيرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حوار الخميس" على شاشة "الحدث اليوم"، مساء الخميس، أنه لا يمكن التكهن بحدوث موجة خامسة من تفشي كورونا، لكنّه حذر من أنّ الوباء لا يزال موجودًا وينتشر في الكثير من البلدان.

وأوضح أن أي فيروس لديه قدرة على التحور، بما في ذلك فيروس الإنفلونزا الموسمية، وذلك لتمكين الفيروس من أن يتصدى لمقاومة الجسم، وبالتالي فإنّ التحور محور علميًّا وفنيًّا وطبيًّا، وعقّب: "طالما الفيروس موجود هتفضل فيه تحورات".

وأشار تاج الدين، إلى أنّ أي لقاحات ضد الفيروسات ليست تطعيمات صلبة، موضحًا أنّه مع ظهور تحورات جديدة يحدث تغيّر في اللقاحات.

وأفاد بأن مدة فاعلية اللقاح تتراوح بين ستة إلى تسعة أشهر، بعدها تظهر سلالات جديدة، وهو ما يفرض الحاجة إلى لقاح جديد بعد تلك الفترة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.