الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 06:17 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عباس أبو الحسن يهاجم المنسحبين من فيلم ”ريش”: غريب أمركم أيها المصريون

عباس أبو الحسن
عباس أبو الحسن

كشف الفنان عباس أبو الحسن عن رأيه، بشأن فيلم "ريش" ، الذي أثار جدلًا كبيرًا منذ عرضه في مهرجان الجونة السينمائي الدولي بدورته الخامسة، بعد انسحاب الكثير من النجوم ووصفه بأنه يسيء لمصر.

وكتب عباس أبو الحسن في منشوره على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: ‏لم يعجب فيلم ريش بعض الفنانين، وخرجوا من العرض، وهذا حق أصيل لهم، إنما هؤلاء من تأذوا وخرجوا وتسببوا في أزمة كبيرة بتصريحاتهم ضد الفيلم، أتوا بنتيجة عكسية تمامًا، ربما أكسبت وستكسب الفيلم جوائز أخرى دولية، بعضها لمساندة حرية التعبير ودفاعًا عن الفن السينمائي من طُيور الظلام.

واستكمل عباس أبو الحسن: أهو ده بقة اللي بيشقلب المثل وخلاه «جه يعميها كحلها»، ومن هنا فإن مخرج الفيلم يدين لهم بالشكر عند تسلمه جائزة جديدة، وعن إيرادات لم تكن لتتحقق من غير هذا النوع من الدعاية.

وأضاف عباس أبو الحسن: جلباب دميانة نصار بطلة فيلم ريش، هو إثبات صارخ أن الذوق والأصل الطيب لا يتعارض مع الفقر والعوز، وهذا الزي التقليدي المُطرّز يدويًا، يعكس هويتها الشعبية التراثية في أبهى صورة دون مُغالاة.

وتابع الفنان عباس أبو الحسن: غريب أمركم أيها المصريون تشترون كل ما هو غربي، ثم تهاجمون ذات الحرية التي لولاها لما خرجت هذه الإبداعات التي تتهافتون عليها لترمحوا بها على الريد كاربت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.