الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:30 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة الصحة تعلن وصول مليون و398 ألف جرعة من لقاح فايزر

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وصول الشحنة الثالثة من لقاح "فايزر"، بإجمالي مليون و398 ألفًا و150 جرعة، أمس الجمعة وهى مقدمة من الحكومة الأمريكية عن طريق آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI) وذلك في إطارخطة الدولة للتنوع والتوسع في توفيراللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

وقال الدكتورخالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة أن لقاح " فايزر" حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية وهوعبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا، لافتًا إلى أن شحنة اللقاحات التي تم استلامها ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكزالتطعيم التي يبلغ عددها 1100 مركز موزعين على محافظات الجمهورية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.