الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:37 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

”البيئة” تكشف حقيقة تأثر مصر بتداعيات بركان لابالما

أكد المهندس مصطفى مراد رئيس قطاع نوعية البيئة بوزارة البيئة أن مصرلن تتأثر ببركان لابالما وأنها آمنة ولن يتأثرالمواطنون بالأمرمؤكدا أن طبيعة الحال لأى بركان هى صدور الانبعاثات الكربونية المعروفة بالحمم البركانية والاتربة ومصرلن تتأثر به لبعدنا عن مجاله.

وأضاف مراد أن هناك حالة من القلق سادت أوروبا لطبيعة المناخ فيها من أتربة وأكاسيد كربونية تنطلق فى الجو والخطورة فى تأثر أوروبا به لقربها من مصدر البركان أن الجو لديها مطيروحين تتكون أكاسيد الكربون ستتحول الأمطار لأمطار حمضية بسبب تصاعد الأكاسيد الكربونية للبركان.

أما مصرفلن تتأثر به وأجهزة الرصد هى القادرة على رصده لبعده عن الأرض ولن يشعر به الانسان لسببين بعد مصرعن مصدرانتاج الغازات حيث تصل المسافة لـ 4 آلاف كم تقريبا وهى مسافة يصعب معها وصول الغازات والأتربة لنا والسبب الآخر أن الغازات الصادرة عن البركان فى طبقات الجو العليا غيرالموجودة على سطح الأرض وبالتالى إحساس الناس بها سيكون منعدم.

واستبعد مراد أن تصل تبعاته لمصر وإن وصلت ستكون فى الطبقات العليا بنسب ضعيفة جدا لن يشعر بها الإنسان وإنما سترصده شبكات رصد نوعية الهواء المنتشرة من القاهرة لأسوان، ولن يحدث أى تأثر على الناس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.