الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:17 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«خلي بالك».. هذه الأطعمة تساعد على فقدان الوزن

أطعمة
أطعمة

نستعرض معكم اليوم مجموعة من الأطعمة السلبية التى تساعد على فقدان الوزن والشعور بالشبع لفترة أطول و كبح الرغبة الشديدة لتناول الطعام.

إليك سيدتي أبرزها وفقا لموقع هيلثي:

= ابدأ وجبة طعامك بتناول كوب من الحساء، وقد ينتهي بك الأمر بتناول كميات أقل من الطعام ويحتوى الحساء على 100 إلى 150 سعرة حرارية في الوجبة الواحدة .

= تعتبر الفاصوليا مصدرًا رائعًا للبروتين فهي غنية بالألياف وبطيئة الهضم وتمنحك الشعور بالشبع لفترة أطول ، مما قد يمنعك من تناول المزيد الطعام

= هل تريد الاستمتاع بالشوكولاتة بين الوجبات؟ تناولى مربعًا أو اثنين من الشكولاتة الداكنة فلا يوجد خطر على وزنك

= يمكن أن يساعد الجريب فروت في التخلص من الوزن الزائد ، خاصة إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بمرض السكري .

ووجد الباحثون في عيادة سكريبس في سان دييجو أنه عندما يأكل الأشخاص البدينين نصف حبة جريب فروت قبل كل وجبة ، فإن أوزانهم تنخفض بمعدل 3 كيلوجرامات على مدار 12 أسبوعًا. كان لشرب عصير الجريب فروت نفس النتائج.

= يمكنك إضافة المزيد من الخضار إلى نظامك الغذائي مثل القرنبيط والكوسة المهروسة أضافة تلك الخضروات وتناولها بأي كمية لا يتسبب فى زيادة وزنك

= قد تساعدك وجبة الإفطار الغنية بالبروتين على تناول كمية أقل من الطعام مقارنة بالنساء اللائي تناولن الحبوب على الإفطار.

= حفنة صغيرة من اللوز أو الفول السوداني أو الجوز لا تتسبب فى زيادة الوزن بل فى المقابل المكسرات تمنحك الشبع لفترة أطول

= الزبادى من الأطعمة الصحية التى يمكن تناولها وتمنحك الشعور بالشبع سواء كنت تفضلين الزبادي اليوناني أو التقليدي ، يمكن أن يكون الزبادي مفيدًا لمحيط الخصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.