×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 11:43 مـ 3 جمادى أول 1443هـ
نجوم الفن

نصر حماد.. الفنان الذي هز عرش الزعيم واختفى فى ظروف غامضة

نصر حماد والزعيم
نصر حماد والزعيم

يحتفل اليوم الفنان نصر حماد الشهير بشبيه الزعيم عادل امام والذي لم ينجح فى ترك بصمة في عالم الفن حيث فضل أن يكون صورة لأصل موجود بالفعل، فعند رؤيته تتذكر حركات وروح وكلام وحتي تسريحة شعر الزعيم ..ظل يقلده حتي اختفي فجأة دون سابق إنذار ما جعل الكثير يتهم الزعيم بكونه السبب فى اختفاءه وغيابه عن الفن، ومن خلال هذا التقرير نستعرض أهم خطواته الفنية، وسر غيابه..


ولد نصر حماد في 25 أكتوبر 1958، وأكتشف أنه يشبه عادل إمام فاستغل الفرصة لدخول مجال التمثيل، حيث شارك في عام 1981 في فيلم "القرش" مع نادية الجندي وحسين فهمي وشويكار، ثم "وقيدت ضد مجهول" لمحمود ياسين وعزت العلايلي، و"ريا وسكينة" لشريهان ويونس شلبي، قبل أن يظهر في فوازير "عمو فؤاد ويا الأجداد"، و"الفرن".

بدأ المشاركة في عدة عروض مسرحية، كان أشهرهم "هالة حبيبتي" مع فؤاد المهندس، و"البلدوزر" مع محمد نجم، و"عبده يتحدى رامبو" ، ومن هذه الأعمال بدأ في اكتسابه صيتًا وشهرة، ليس لأدائه الفني، بل لوجه الشبه بينه وبين عادل إمام.

استمر "نصر" في التمثيل حتى نهاية التسعينيات، إلى أن كان آخر عمل له مسرحية "زيزو وميزو والكنز" عام 1999، بعدها انقطع عن المشاركة في الأعمال الفنية المصرية، وأشيع وقتها أن المتسبب في الأمر هو عادل إمام نفسه، من خلال تدخله وحث المنتجين على عدم الاستعانة به، ومنحه مبلغ للبعد عن مصر حتي لا يتشبع الجمهور من شخصية عادل إمام في كل الأعمال ويشعرون بملل، وتنطفئ من حوله الأضواء.

اتجه "نصر" للمشاركة في الأعمال الخليجية بداية من عام 2000، متنقلاً بين دول الإمارات وقطر والكويت، وجسد شخصيات لها مساحات كبيرة، خاصة في الأعمال المسرحية والمسلسلات.

يحاول دائما الإبتعاد عن الإجابة عن سبب بعده عن مصر واتجاهه للخليج، وعلاقته بالزعيم عادل إمام حيث أنه عند استضافته في إحدي البرامج قال "والله يعني أقولك الحاجة.. المسألة أنا يعني.. هقول إيه مانا معرفش أقول حاجة في الموضوع ده بالتحديد.. أنا كويس وكله كويس وأنا ماليش يد في حاجة.. وكل شئ بيحصل للبني آدم من عند الله"، وبعد فترة قال: "أستاذ عادل إمام أنا أحبه وهو يعلم إني أحبه.. أحبه من قلبي"، ليختم حديثه: "أنا ماحبش اتكلم على حد، ولا حد يتكلم عليا"

نصر حماد عادل إمام زيزو وميزو والكنز

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 11:43 مـ
3 جمادى أول 1443 هـ 07 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:06
الشروق 06:38
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes