×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 1 ديسمبر 2021 04:26 صـ 26 ربيع آخر 1443هـ
عرب وعالم

سبب خطير وراء تغيب الملكة إليزابيث عن حضور قمة المناخ بجلاسكو

ملكة بريطانيا
ملكة بريطانيا

أعلن قصر باكنجهام، اليوم الثلاثاء، أن الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، لن تحضر قمة المناخ (كوب 26) المقرر عقدها في مدينة جلاسكو الاسكتلندية الأسبوع المقبل.

وحسب بيان لقصر باكنجهام، فإن الملكة إليزابيث لن تحضر قمة المناخ بناء على نصيحة طبية، موضحة أنها تقوم بمهام بسيطة لأسباب صحية.

وكان من المفترض أن تكون الملكة إليزابيث ضيفة في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في دورته الـ 26، ولكن بعد مشاكلها الصحية الأخيرة أصبح الأمر لا رجعة فيه.

وقال القصر في بيان إن الملكة البالغة من العمر 95 عاما "قررت مع الأسف أنها لن تسافر إلى جلاسكو لحضور قمة المناخ في 1 نوفمبر".

وأضاف القصر: "الملكة تشعر بخيبة أمل لعدم حضور حفل الاستقبال لكنها ستلقي خطابا للمشاركين المجتمعين عبر رسالة فيديو مسجلة".

وتسلمت الملكة إليزابيث افتراضيا أوراق اعتماد سفيري كوريا الجنوبية وسويسرا لدى لندن، في أول نشاط رسمي لها منذ توصية الأطباء لها بالراحة وقضاء ليلة في المستشفى مؤخرا.

وجاءت اجتماعات الملكة إليزابيث عبر الفيديو من قلعة وندسور التي أصبحت الآن مكان إقامتها الرئيسي، حيث يعد هذا الظهور الأول لها منذ 19 أكتوبر، إذ أعلنت في اليوم التالي إلغاء زيارة إلى إيرلندا الشمالية بعد أن نصحها أطباؤها بالراحة.

وقضت الملكة بعدها ليلة في المستشفى لإجراء فحوصات "أولية" غير متعلقة بفيروس كورونا.

قصر باكنجهام الملكة البريطانية إليزابيث الثانية قمة المناخ مدينة جلاسكو الاسكتلندية فيروس كورونا قلعة وندسور

مواقيت الصلاة

الأربعاء 04:26 صـ
26 ربيع آخر 1443 هـ 01 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:02
الشروق 06:33
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes