×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 29 نوفمبر 2021 04:07 مـ 24 ربيع آخر 1443هـ
كورة وملاعب

خطط ومعسكرات المنتخب الوطنى بعد تحديد مواجهتى أنجولا والجابون

الموجز

قرر البرتغالي كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم حضور معظم مباريات الدوري الذى انطلق أمس، وذلك من أجل اختيار أفضل العناصر للانضمام إلى معسكر المنتخب المقرر انطلاقه خلال أول شهر نوفمبر المقبل، استعدادا لخوض مواجهتي أنجولا والجابون في إطار لقاءات الجولة الخامسة والسادسة من منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 .

موعد مواجهة مصر أمام أنجولا والجابون

وحدد الفيفا موعد مواجهة مصر أمام أنجولا في 12 نوفمبر المقبل، والجابون في 15 نوفمبر بتصفيات كأس العالم.

ويرفض كيروش فكرة اقتصار قائمة المنتخب على اللاعبين الذين تواجدوا خلال معسكر المنتخب الماضي لمواجهتى ليبيا في ظل رغبته في تجربة عدد جديد من اللاعبين ومنحهم فرصة التواجد مع الفراعنة .

واستقر كيروش على عمل روشتة من أجل متابعة كافة مباريات الدوري الممتاز، يأتي على رأسها حضوره المباريات بجانب حضور جهازه المعاون عدد من المباريات الأخرى ، ووجه كيروش جهازه المعاون بتقديم تقرير شامل عن كل جولة من جولات الدوري الممتاز واللاعبين الذين ظهروا بشكل جيد خلالها .

وقرر كيروش تجميع اللاعبين المحليين في معسكر مغلق يستمر من يومين إلى 3 أيام قبل انطلاق الأجندة الدولية بشكل رسمي 6 نوفمبر المقبل .

ووجه كيروش مدرب منتخب مصر عدد من المطالب لاتحاد الكرة من أجل تنفيذها خلال الفترة المقبلة بشأن معسكر المنتخب ، يأتي على رأسها إقامة معسكر المنتخب لمدة لن تقل عن 10 أيام كاملة قبل مواجهة أنجولا المقرر إقامتها خلال شهر نوفمبر المقبل في ظل رؤيته أن المنتخب يحتاج إلى معسكر طويل مثلما حدث قبل مواجهتي ليبيا الماضيتين لتحقيق أفضل إعداد ممكن للمباريات المقبلة والفوز بها والسير بخطى ثابتة نجو التأهل للدور المقبل من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم .

كما طالب كيروش بضرورة توفير مباراة ودية خلال المعسكر المقبل المقرر انطلاقه الشهر المقبل في ظل قناعاته بضرورة خوض مباراة ودية قبل أي مباريات رسمية لتجربة اللاعبين والوقوف على مدى جاهزية اللاعبين والتشكيل المناسب .

وأوصى كيروش مسئولو اتحاد الكرة بضرورة انتظام مسابقة الدوري الممتاز من أجل جاهزية جميع اللاعبين المحليين بأفضل شكل ممكن ، وقرر كيروش حضور أغلب مباريات الدوري خلال الفترة المقبلة لاختيار أفضل العناصر الممكنة وضمها إلى تشكيل المنتخب .

ويدرس كيروش انطلاق معسكر المنتخب يوم 6 نوفمبر على أقصى تقدير بجانب خوض مباراة ودية خلال المعسكر مثلما كان الحال خلال مواجهتي ليبيا الماضيتين في الجولة الثالثة والرابعة من منافسات التصفيات المؤهلة للمونديال .

ويرفض كيروش نغمة أن المنتخب حسم التأهل إلى الدور المقبل من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم فى ظل قناعاته إنه وفقا للأرقام فإن التأهل لم يحسم بعد وأن المنتخب لديه مباراتين قويتين أمام أنجولا والجابون ويجب الفوز بهما من أجل السير بخطى ثابتة نحو النتائج المتميزة .

ونجح كيروش في خطف أنظار المصريين وعشاق الكرة خلال المباراتين الماضيتين نتيجة هدوءه التام في التعامل مع المباريات وسيطرته على اللاعبين بشكل جيد داخل وخارج الملعب نتيجة الشخصية القوية التي يتمتع بها وخبراته الكبيرة .

ويتصدر منتخب مصر مجموعته برصيد 10 نقاط يأتي خلفه منتخب ليبيا بـ 6 نقاط ، وبات المنتخب قاب قوسين أو أدنى من حسم التأهل إلى الدور المقبل .

تحديد ـ مواجهتى أنجولا والجابون ـ معسكر

مواقيت الصلاة

الإثنين 04:07 مـ
24 ربيع آخر 1443 هـ 29 نوفمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:00
الشروق 06:32
الظهر 11:43
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes