الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 06:03 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

بالصور والتفاصيل .. ندوة حوارية بالجامعة الألمانية بالقاهرة حول مقومات رائد الأعمال الناجح

استضافت كلية تكنولوجيا الادارة بالجامعة الألمانية بالقاهرة رائدة الاعمال ياسمين إبراهيم مؤسسة شركة Carnegie Crescent Consulting (CCC) بنيويورك لعرض تجربتها المهنية الرائدة فى تأسيس شركتها الإستشارية المتخصصة في مساعدة أصحاب الشركات الناشئة ورائدات الأعمال من النساء على تنفيذ أفكارهم المبتكرة فى بيئة أكثر استدامة وسبل تطوير استراتيجيات الدخول إلى الاسواق المحلية والدولية و طرح وجهات نظر جديدة وحلول مبتكرة لحل المشكلات الطارئة بحيث تتحول أفكارهم المبتكرة لأعمال ومنتجات تجارية ناجحة.

جاء ذلك في الندوة الحوارية التى عقدت بمقر الجامعة الألمانية بالقاهرة عبر تقنية الفيديو كونفراس  بعنوان " "ما الذي يصنع رائد أعمال ناجح؟ “دروس للجيل زد Z جيل ما بعد الألفية " وأدار حوارها الدكتورة نهى البسيونى وكيل كلية تكنولوجيا الادارة ورئيس قسم التسويق بالكلية و نظمت فاعليات أعمالها السفيرة نهاد زكرى مسئول تخطيط السياسات الدولية بالجامعة التي أوضحت أن هذه الندوة تأتي في إطار سلسلة من الندوات التى تنظمها الجامعة بهدف المساهمة في صقل مهارات الطلاب الشخصية و العملية و إثراء معارفهم و طاقتهم الإبداعية و ذلك بفتح قنوات تواصل فعالة ومباشرة مع الخبراء و المتخصصين ذوي الباع الطويل كل فى مجال تخصصه في ميادين مهنية عدة لطرح الرؤى والأفكار و نقل الخبرات حول العديد من القضايا المعاصرة و التحديات المحلية و الأقليمية و العالمية.

ومن جانبها أشارت الدكتورة نهى البسيوني إلى أن الكلية تحرص على المساهمة في إعداد أجيال من رواد الأعمال القادرين على تأسيس وإدارة المشاريع الريادية بإقتدار وتسخير كافة الأمكانيات المتاحة من أجل بناء طالب قادر على مواجهة سوق العمل بعد التخرج  حيث تساهم الندوة في اطلاعهم من واقع التجربة العملية لأحد رواد الأعمال الناجحين حول كيفية إعداد خطة عمل للشركة  و خطة للمبيعات و التسويق و اجراء دراسة سوقية ووضع خطة للمتابعة  بجانب دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع  .

ونوهت إلى أن ياسمين تُعرف بصفتها رائدة أعمال ذات خبرة متميزة امتدت لما يقرب من عقدين فى مجال الاستراتيجيات المالية وريادة الأعمال حيث قادت فريق الإستراتيجية الأمريكية في شركة أمريكان إكسبريس في نيويورك كما أنها عضو في الفريق القيادي لنادي كلية هارفارد للأعمال في " مبادرة التعافي وإعادة البناء" لمساعدة الشركات الصغيرة في منطقة نيويورك على البقاء وإعادة بنائها ونموها في فترة فيروس كورنا المستجد وما بعده  مشيرة إلى أن سماتها الأساسية فى الإدارة التى تقودها للنجاح تتلخص في المثابرة ، الالتزام ، الرؤية ، التفكير النقدي وحل المشكلات ، العمل الجماعي ، إدارة الوقت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة