الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:26 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رسالة عاجلة من أمريكا لـ لبنان

بايدن
بايدن

دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، لبنان إلى ترك قنوات الحوار مفتوحة مع دول الخليج والعمل مع شركائه لصالح الشعب اللبناني.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في إفادة صحفية: “الشعب اللبناني عانى لفترة طويلة من سوء الإدارة والفساد والتضخم والضغوط الاقتصادية”.

وأضاف “على لبنان العمل مع شركائه لصالح الشعب وترك قنوات الحوار مفتوحة مع دول الخليج”.

وتابع “نسعى لإيجاد طرق لتخفيف معاناة الشعب اللبناني”.

وتمر العلاقات بين لبنان والسعودية وبعض دول الخليج بتوتر غير مسبوق، على خلفية تصريحات أدلى بها وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، قبل توليه منصبه عن الحرب في اليمن ووصفها بـ “العبثية”.

وكان رئيس وزراء لبنان، نجيب ميقاتي دعا جورج قرداحي في وقت سابق اليوم، إلى “تحكيم ضميره وتقدير الظروف واتخاذ الموقف الذي ينبغي اتخاذه وتغليب المصلحة الوطنية على الشعارات الشعبوية”، فيما خرج قرداحي بتصريح مفاجئ أكد فيه أنه لا ينوي الاستقالة من منصبه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.