الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 11:02 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. «التعليم » ترد على شكاوى صعوبة مناهج الصف الرابع الإبتدائي

د. طارق شوقي
د. طارق شوقي

أوضح الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوي الحكومية أن المنظومة تلقت خلال الشهر الماضي عدد 13.5 ألف شكوى وطلب منها 5 آلاف شكوى تتضمن الادعاء بصعوبة المناهج الدراسية للعام الحالي وخاصة مناهج الصف الرابع الابتدائي الجديدة.

وأشار إلى أن قطاع التعليم العام أفاد في رده على الشكاوي أن هذه المناهج قد تم إعدادها وفقاً لتوجهات وزارة التربية والتعليم المتبعة سابقاً لتطوير المنظومة التعليمية (بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الرابع الابتدائي).

وأضاف أن خبراء مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية بالتعاون مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية أعدوا تلك المناهج وفقاً للتطورات العالمية الحديثة وتمت الإفادة أنه جار عرض جميع الموضوعات المتعلقة بهذه الملاحظات والطلبات على مركز تطوير المناهج كونه الجهة المختصة وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها بما يتفق والصالح العام مع مراعاة مصلحة التلاميذ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.