الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:05 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طريقة سحرية لاستعادة كثافة الشعر.. تعرفي عليها

تساقط الشعر
تساقط الشعر

من المعروف لدى كثير من السيدات، أن مشاكل تساقط الشعر وفقدان كثافته، تعاني منه الفتيات، ولهذا قدمت الدكتورة الهندية سو المتخصصة في الأمراض الجلدية في أحد منشوراتها على Instagram ، بعض الأشياء البسيطة التي يمكن للمرء القيام بها بشأن مشكلة ترقق الشعر:


ولهذا نستعرض طرق الحفاظ على كثافة الشعر

  • كمية الماء: من المهم شرب 3-4 لترات من الماء كل يوم يمكنه ترطيب خلايا الشعر والحفاظ على صحة شعرك وكثافته.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم: مطلوب للحفاظ على دورة شعر صحية يمكنه أيضًا إفراز هرمونات النمو المهمة لصحة الشعر.
  • القيام بأي نشاط للتخلص من التوتر: ويشمل ذلك القيام بالتمارين الرياضية بانتظام مما يساعد على التحكم في التوتر وآثاره على الشعر.
  • الفيتامينات المتعددة: يحتاج الشعر إلى الحديد وحمض الفوليك والزنك للقوة والسماكة. اسأل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عما إذا كنت قد تحتاج إلى فيتامينات متعددة ، في حالة وجود نوع من النقص.
  • حمض الفوليك: وهو نوع من فيتامين ب يمكن أن يساعد في تجديد الخلايا.
  • البيوتين: المعروف أيضًا باسم فيتامين ب 7 ، يوجد البيوتين بشكل طبيعي في الأطعمة مثل المكسرات والعدس. سوف تحتاج إلى تناول نظام غذائي متوازن.
  • مينوكسيديل: وهو علاج لتساقط الشعر بدون وصفة طبية. عند وضعه على فروة الرأس مرتين في اليوم ، قد تتمكن من رؤية اختلافات واضحة في مناطق الصلع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.