الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 07:52 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تصريحات خطيرة لـ وزير الداخلية اللبناني بشأن حرائق الغابات

حريق
حريق

زار وزير الداخلية والبلديات فى لبنان القاضي بسام مولوي مركز الدفاع المدني، للإطلاع على المتابعات المباشرة لسير مكافحة الحرائق التي نشبت في أكثر من منطقة لبنانية.

وقال مولوي وفق ليبانون ديبايت: "زرت برفقة محافظ جبل لبنان مركز الدفاع المدني، وتحدثنا مع المدير العام العميد ريمون خطار عن الحرائق التي نشبت في هذا الطقس المتقلب، وقد تابعنا عن كثب وضع الحرائق المنتشرة من عكار الى الكسليك والجديدة الى إقليم الخروب وصولا الى النبطية وصور. لقد بذل شباب الدفاع المدني جهدا كبيرا للسيطرة على معظم الحرائق خصوصا بالشمال والكسليك".

وأضاف: "ولقد استطاع عناصر الدفاع المدني السيطرة على حرج صنوبر بين بلدتي علمان وجون في الإقليم، وتمت السيطرة على حريق في بيت مري، أما في الجنوب تعمل فرق الدفاع المدني على إخماد 6 حرائق".

وألمح إلى أنه "قد يكون بعض هذه الحرائق مفتعلة، والبعض ناتجا عن تغير الطقس"، كاشفاً أن "التحقيقات اللازمة بدأت، وخصوصا أن الحرائق تعرض المواطنين الى خطر داهم على حياتهم وممتلكاتهم".

ولفت إلى أنه "أعطى توجيهاته بضرورة جاهزية الدفاع المدني عبر تحضير مصادر المياه من خلال برك صناعية او مصادر اخرى".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.