الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:14 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فى عيد ميلاد منى عبد الغنى.. تعرف على عمرها الحقيقى وعدد زيجاتها.. سر ارتدائها الحجاب وعودتها للأضواء

منى عبد الغني
منى عبد الغني

تحتفل اليوم الفنانة القديرة منى عبد الغني بعيد ميلادها الـ 57، حيث أنها من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1964، موهبتها الفنية لم تتوقف على التمثيل بل شاركت بتقديم أعانى فنية وأصبحت مذيعة فى برامج مختلفة، وكان كارت تعارفها بالجمهور من خلال طرح ألبوم "أصحاب" مع المطرب حميد الشاعري والذي حقق نجاحاً كبيراً، لتنطلق بعدها في عالم السينما والغناء.

أنهت دراستها في المعهد العالي للموسيقى العربية، ليكتشف موهبتها الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وبدأت حياتها الفنية في فرقة الأصدقاء التي كانت مكونة من المطربة المعتزلة حنان، المطرب علاء عبد الخالق مع الموسيقار عمار الشريعي، وطرحت فرقة الأصدقاء شريط كاسيت واحد فقط وسرعان ما انفصلوا ليستقل كلًا منهم بنفسه.

أول ألبوم لها كانت يحمل عنوان "أصحاب" والذي جعلها تحقق شهرة واسعة فاقت جيلها وقتها، ومازالت الأغنية التي تحمل نفس الألبوم يرددها جيل الثمانينات والتسعينات حتى الأن.

قدمت طوال مسيرتها الغنائية 5 ألبومات وهم، "سهرانين" و"أصحاب" و"بتعود" و"بحبك وبحلم" و"جريئة".

بدأت مشوارها الفني من خلال أول أعمالها التمثيلية في مسلسل "الأبناء" بطولة الفنانان ماجدة زكي وخالد زكي، وتأليف عاطف الغمري، وإخراج حسن حافظ، ثم توالت أعمالها التليفزيونية مثل "هارون الرشيد" و"المرأة في الإسلام" و"الإمام الشافعي" و"ابن ماجة" و"الحصان الطائر" و"برج الأكابر" و"زلزال".

شاركت في 7 أفلام طوال حياتها الفنية وهم، "صاحب الصورة" و"بنات في ورطة" و"نصف دستة مجانين" و"الباشا" و"الحب الحقيقي" و"الكلام في الممنوع" و"المعلمة سماح".

كان لـ"عبد الغني" تجربتين في الزواج الأولى من الموسيقي أحمد شريف سلامة وانجبت منه ابنائها ريم، وكريم، والمرة الثانية من رجل الأعمال محمد قورة، والد الفنانة الشابة ملك قورة.

بعد وفاة شقيقها قررت اعتزال الفن نهائيًا وارتداء الحجاب الذي وافته المنية فور رجوعه من الحج، وكان يقول لها كثيرًا "نفسي أشوفك خليفة شادية في ارتداء الحجاب وليس الغناء"، ولكنها عادت للعمل مرة آخرى بعد قرائتها لعمل المرأة المسلمة ما يتناسب مع دينها والابتعاد عن المحرمات، والتي أكدت من قبل أنها ليست متشددة في الدين.

رفضت العديد من الأعمال الفنية التي تضمنت ارتداءها "باروكة شعر" لأنه لا يتناسب مع قناعاتها الشخصية، ولها تجربة من خلال كرسي المذيع في برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا مع الإعلامية مفيدة شيحة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.