الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:51 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طلب عاجل من الاتحاد الأوروبي لـ لبنان بشأن انفجار مرفأ بيروت

مرفأ بيروت
مرفأ بيروت

قال سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف، إن الاتحاد يواصل تشجيع الحكومة اللبنانية على التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

وأشار سفير الاتحاد الأوروبي إلى توقعات الاتحاد بأن تعقد الانتخابات المرتقبة العام المقبل وفقًا للمهل القانونية.

جاء ذلك في كلمته عبر الفيديو كونفرانس، خلال الاجتماع الموسع الذي ترأسه رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، بحضور نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي.

بالإضافة لعدد من الوزراء والنواب، ونجاة رشدي المنسقة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان وممثلي البنك الدولي وسفراء (سويسرا - إيطاليا - هولندا - كندا - إسبانيا) وعدد من المسئولين؛ لبحث استكمال خطة الإصلاح والنهوض وإعادة الإعمار التي أطلقها البنك والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد انفجار ميناء بيروت.

وأضاف طراف أن الاتحاد الأوروبي يعرف أن الحكومة اللبنانية تعمل من أجل التوصل لاتفاق مع صندوق النقد، مشددًا على أن الاتحاد كمانح يعمل لمواصلة هذه العملية ودعمها.

وأوضح أن المفاوضات التي ستتوج باتفاق مع صندوق النقد الدولي تحتاج لإطار وجدول زمني من أجل تقديم الدعم للحكومة اللبنانية في كل القرارات التي تتخذها لمواجهة التحديات الاقتصادية.

وشدد على تشجيع البرلمان اللبناني على سن قانون استقلالية القضاء، مطالبًا بتحقيق مستقل في قضية ميناء بيروت، مع السماح للقضاء بمواصلة عمله من دون تدخل سياسي.

ودعا الحكومة لتزويد لجنة مكافحة الفساد بالموظفين اللازمين، مرحبا بالالتزام الذي أعرب عنه جميع القادة السياسيين باحترام الانتخابات النيابية المقبلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.