الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 03:39 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة التعليم تدرس إقامة مدارس فرنسية فى مصر .. تفاصيل

د.طارق شوقي
د.طارق شوقي

استقبل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم مارك باريتي السفير الفرنسي بالقاهرة والوفد المرافق له لمناقشة أوجه التعاون المشترك فى مجال تطوير التعليم.

وأعرب الدكتور طارق شوقى عن سعادته بالتعاون مع الحكومة الفرنسية وحرصها على تقديم كافة أوجه الدعم للتعليم المصري مؤكدًا وجود العديد من فرص التعاون المستقبلية بين البلدين.

وأشار الوزير إلى أن العلاقات بين مصر وفرنسا شهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة وذلك انعكاسًا للعلاقات المتميزة بين البلدين خاصة فى مجالات التعاون والتبادل التعليمي وتعزيز اللغة الفرنسية في قطاع التعليم.

ومن جانبه أشاد مارك باريتي بالعلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر وفرنسا قائلًا إن الحضارة المصرية تمتد عبر التاريخ ومؤكدًا أهمية الدور الريادى لمصر في قيادة المنطقة والحفاظ على استقرارها، وسيرها بخطى ثابتة نحو تطوير التعليم، والإصلاحات الكبيرة التى تحققت في هذا المجال.

وأكد سفير فرنسا بالقاهرة الأهمية التي توليها بلاده لتقديم كافة أوجه الدعم لوزارة التربية والتعليم المصرية لتطوير اللغة الفرنسية التي يتم تدريسها داخل المدارس للارتقاء بمستوى الطلاب فى اللغة لتتناسب مع مستوى جودة اللغة العالمي من خلال الخبراء المتخصصين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة