الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 11:02 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إفلاس أردوغان.. انهيار تاريخي لـ الليرة التركية

أردوغان
أردوغان

هبطت الليرة التركية، اليوم الاثنين، لأدنى مستوى على الإطلاق عند 11.46 مقابل الدولار، وذلك عقب تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي اعتبر فيها أن هناك مناورات تحاك بشأن سعر الصرف.

وحسب “رويترز”، يأتي هذا الهبوط بعد أن صعدت الليرة في وقت سابق اليوم الإثنين، لتسجل أقل من 11.2 مقابل الدولار، وذلك بعدما بلغت مستوى منخفضا غير مسبوق أواخر الأسبوع الماضي عند 11.2995 ليرة للدولار.

وفقدت العملة ثلث قيمتها هذا العام، وكان مستواها الأضعف على الإطلاق الذي بلغته خلال يوم الجمعة الماضي عند 11.32 ليرة للدولار يمثل ثامن جلسة على التوالي من تسجيل انخفاضات قياسية.

وكان أردوغان صرح بأنه يرى مناورات تحاك بشأن سعر الصرف وأسعار الفائدة، وأنه يفضل الاستثمار والنمو على سعر الفائدة المرتفع.

وأضاف أردوغان أن معدلات التضخم المرتفعة في تركيا لن تنخفض مع تشديد السياسة النقدية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.