الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 06:57 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

لارا اسكندر.. معلومات عن مطربة أغنية الافتتاح فى احتفالية طريق الكباش بالأقصر

لارا اسكندر
لارا اسكندر

جذبت الفنانة المصرية الإيطالية لارا إسكندر، الأنظار من خلال غنائها باللغة الإنجليزية، في حفل افتتاح طريق الكباش، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته.

وتقول كلمات الأغنية: "أساطير في المدى بتحلق من الأرض للسما، حكولي على كنوز ولا في الأحلام، مفيش منها اتنين، النور جابنا هنا، وهنا لما فتحت عينيه شفت الأقصر، عندنا إيمان بحلمنا ومصدقينه، مهما دورنا ولفينا، طريقي بيرجعنى تاني ليكي، وفي وادي الملوك هنا دايما بحس إنى اكتفيت، كل ركن وراه تاريخ محفوظ وكأن الأحلام ممكن تتحقق، الأقصر مهد الحياة".

لارا إسكندر تبلغ من العمر 31 عاما، وشاركت في الحفل بتقديم أغنية حلوة بلدنا حلوة، مع الفنان محمد حماقي، وقدمت الجزء الخاصة باللغات الأجنبية في الأغنية.

لارا من مواليد 18 ديسمبر 1990، لأب مصري إيطالي وأم لبنانية، ولدت في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتحديد في ولاية كاليفورنيا، وأول ظهور لها في عالم الغناء حين شاركت في مسابقة ستار أكاديمي الموسم السادس، وحصلت على المركز الخامس في المسابقة التي فاز بها السعودي عبدالعزيز عبدالرحمن، وكان أشهر المشاركين فيها المغربية بسمة بوسيل زوجة الفنان تامر حسني، وقدمت خلالها أغنيات بالإنجليزية والفرنسية.

أول أغنية أطلقتها في مسيرتها كانت عام 2010، بعنوان Mission Is You، و حصلت على جائزة الميما كتشجيع لها في موهبتها، و في 2012، قدمت أول ألبوم غنائي في مسيرتها الفنية، وكان بعنوان About A Girl، وقدمت فيه أغنية إيطالية، واشهرت بأغنية تعالوا غنوا معايا، وحصلت على جائزة الموريكس دور من لبنان.

في عام 2013، حصلت على أول جائزة عالمية، وهي ام تى في ايما عن منطقة الشرق الأوسط، وتزوجت عام 2017 من اللبناني فيليب كتشوني في لبنان، ومن أشهر أغنياتها كانت إعادتها لأغنية الفنانة العالمية داليدا الطابور.

وتخوض أولى تجاربها في عالم التمثيل، حيث تشارك في فيلم "كيرة والجن" للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، وإخراج مروان حامد، وتجسد "لارا"، أحد الأدوار المهمة فى العمل الذى انتهى مخرجه من تصوير الكثير من مشاهده بالعديد من أماكن التصوير ما بين القاهرة والإسماعيلية وعدد من المشاهد الداخلية والتى تم تصويرها داخل مجموعة من الاستديوهات، من إنتاج شركة سينرجى فيلمز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة