الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:13 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة تعلن وصول 3 ملايين و890 ألف جرعة من لقاح فايزر

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، استقبال 3 ملايين و890 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا، من إنتاج شركة فايزرمساء أمس السبت بمطارالقاهرة الدولي.

وقال الدكتور خالد عبدالغفارأن تلك الشحنة قادمة إلى مصرعن طريق آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI) وذلك في إطارخطة الدولة للتنوع والتوسع في توفيراللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

وأشارالدكتورحسام عبدالغفارالمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن لقاح "فايزر" حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا لافتًا إلى أن شحنة اللقاحات التي تم استلامها ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكزالتطعيم على مستوى الجمهورية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة