×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 18 يناير 2022 03:55 صـ 15 جمادى آخر 1443هـ
عرب وعالم

الرئيس الإسرائيلي يرتكب جريمة بشعة في الحرم الإبراهيمي بالخليل

الرئيس الإسرائيلي
الرئيس الإسرائيلي

اقتحم الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل، حسبما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، في نبأٍ عاجلٍ.

وأشارت "وفا" إلى أن ذلك تم في ظل إجراءات عسكرية مشددة، فرضتها قوات الاحتلال في البلدة القديمة بالخليل، معتبرةً أن اقتحام هرتسوج للحرم يشكل إعلانًا صريحًا وواضحًا عن رعايته لمخططات المستوطنين ودعم جرائمهم بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ونقلت وكالة "سوا" الفلسطينية مقطع فيديو لاقتحام الرئيس الإسرائيلي للمسجد الإبراهيمي في الخليل نقلته عن قناة "كان" الرسمية في إسرائيل.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات الاقتحام الذي ينوي رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي إسحق هرتسوج القيام به، الأحد 28 نوفمبر، للحرم الإبراهيمي الشريف بحجة إضاءة شمعدان عيد الأنوار اليهودي، معتبرةً ذلك سابقة خطيرة تؤكد حجم مشاركة الأطراف الرسمية الإسرائيلية وتورطها في عمليات أسرلة وتهويد الحرم الإبراهيمي بأكمله.

وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيانٍ لها عبر موقعها الإلكتروني، "تواصل دولة الاحتلال تنفيذ مخططاتها في أرض دولة فلسطين، في توزيع مفضوح للأدوار وبهدف واحد هو نهب المزيد من الأرض الفلسطينية المحتلة وتخصيصها للاستيطان، وذلك بدءًا من رأس الهرم السياسي في إسرائيل ممثلًا بالحكومة ووزرائها ومؤسساتها الرسمية".

وتابعت قائلةً: "وهذه المرة بمشاركة رئيس دولة الاحتلال إسحق هرتسوج، مرورًا بجيش الاحتلال وأجهزته العسكرية والأمنية المختلفة، وصولًا لمليشيات ومنظمات المستوطنين الإرهابية المسلحة المنتشرة على هضاب وجبال الضفة الغربية المحتلة في قواعد إرهاب إسرائيلي رسمي مُنظم".

الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج الحرم الإبراهيمي الشريف الخليل إسرائيل

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:55 صـ
15 جمادى آخر 1443 هـ 18 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:20
الشروق 06:51
الظهر 12:05
العصر 14:60
المغرب 17:19
العشاء 18:41
link 2030 link link link link link link link link link link
CIB
CIB