الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 08:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس الإسرائيلي يرتكب جريمة بشعة في الحرم الإبراهيمي بالخليل

الرئيس الإسرائيلي
الرئيس الإسرائيلي

اقتحم الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل، حسبما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، في نبأٍ عاجلٍ.

وأشارت "وفا" إلى أن ذلك تم في ظل إجراءات عسكرية مشددة، فرضتها قوات الاحتلال في البلدة القديمة بالخليل، معتبرةً أن اقتحام هرتسوج للحرم يشكل إعلانًا صريحًا وواضحًا عن رعايته لمخططات المستوطنين ودعم جرائمهم بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ونقلت وكالة "سوا" الفلسطينية مقطع فيديو لاقتحام الرئيس الإسرائيلي للمسجد الإبراهيمي في الخليل نقلته عن قناة "كان" الرسمية في إسرائيل.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات الاقتحام الذي ينوي رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي إسحق هرتسوج القيام به، الأحد 28 نوفمبر، للحرم الإبراهيمي الشريف بحجة إضاءة شمعدان عيد الأنوار اليهودي، معتبرةً ذلك سابقة خطيرة تؤكد حجم مشاركة الأطراف الرسمية الإسرائيلية وتورطها في عمليات أسرلة وتهويد الحرم الإبراهيمي بأكمله.

وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيانٍ لها عبر موقعها الإلكتروني، "تواصل دولة الاحتلال تنفيذ مخططاتها في أرض دولة فلسطين، في توزيع مفضوح للأدوار وبهدف واحد هو نهب المزيد من الأرض الفلسطينية المحتلة وتخصيصها للاستيطان، وذلك بدءًا من رأس الهرم السياسي في إسرائيل ممثلًا بالحكومة ووزرائها ومؤسساتها الرسمية".

وتابعت قائلةً: "وهذه المرة بمشاركة رئيس دولة الاحتلال إسحق هرتسوج، مرورًا بجيش الاحتلال وأجهزته العسكرية والأمنية المختلفة، وصولًا لمليشيات ومنظمات المستوطنين الإرهابية المسلحة المنتشرة على هضاب وجبال الضفة الغربية المحتلة في قواعد إرهاب إسرائيلي رسمي مُنظم".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.