الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:57 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رانيا يوسف.. بدأت حياتها فى الإعلانات وإطلالاتها المثيرة للجدل.. عمرها الحقيقي وعدد زيجاتها.. سر خلافها مع حسن يوسف وحكايتها مع محمد مختار

رانيا
رانيا

تحتفل اليوم الفنانة المثيرة للجدل رانيا يوسف بعيد ميلادها الـ 48، حيث أنها من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1973، بدأت حياتها الفنية من خلال الإعلانات ثم توالت أعمالها الفنية ومن أشهر أدوارها هو دور فاطمة في مسلسل “عائلة الحاج متولي”، تزوجت خلال حياتها ثلاث مرات وكان أولهم المنتج الشهير محمد مختار الزوج السابق للفنانة نادية الجندي ولكنها انفصلت عنه ولديها ابنتين هما ياسمين ونانسي، وأثارت الجدل أكثر من مرة بسبب ملابسها الجريئة، كذلك شاركت في مسابقة ملكة جمال مصر وذلك في عام 1997 وحصلت على لقب الوصيفة الأولى، ومن خلال هذا التقرير نستعرض أسرار جديدة عنها...

اسمها بالكامل هو رانيا سيد محمد السيد يوسف وهي من مواليد مدينة القاهرة، تعلمت في مدارس الراهبات ثم درست في كلية الآداب جامعة القاهرة وحصلت على شهادة الليسانس من قسم اللغة الإنجليزية، والدها سيد محمد يوسف هو ضابط بينما والدتها فهي مضيفة جوية.

بدأت مسيرتها الفنية من خلال مجال الإعلانات ثم بدأت تقدم بعض الأدوار الصغيرة فشاركت في مسلسل “عروس البحر” والذي تم عرضه في عام 1993، ثم حلت ضيفة في الحفل في فيلم “المنسي” مع الزعيم عادل إمام والنجمة يسرا، ثم كان دورها المتميز في مسلسل “عائلة الحاج متولي” والذي تم عرضه في عام 2001 وجسدت فيه دور فاطمة بنت نعمة الله.

توالت أعمالها الفنية وتألقت في مسلسل “أهل كايرو” مع النجم خالد الصاوي وذلك في عام 2010، كما قدمت مع الزعيم عادل إمام فيلم “زهايمر” في نفس العام 2010، أما آخر أعمالها الفنية فقد شاركت في مسلسل “الآنسة فرح ج2” والذي تم عرضه في عام 2020، وهي تحضر الآن لأكثر من عمل فني منها مسلسل “وكل ما نفترق”، وكذلك فيلم “أسوار عالية” ومن المقرر عرضهما في عام 2021.

تزوجت الفنانة رانيا يوسف عدة مرات وكان أول زوج لها هو المنتج الشهير محمد مختار وذلك بعد أن انفصل عن زوجته الفنانة نادية الجندي، ورغم أن رانيا تعرضت لكثير من الانتقادات بسبب أنها تزوجته في بداية حياتها الفنية وأنها قد تزوجته من أجل المصلحة وكذلك لأنه أكبر منها بكثير ولكنها نفت هذه الأخبار واستمرت معه طيلة 12 عام رزقت فيهم بابنتيها نانسي وياسمين، ولكن في عام 2011 فاجأت الجميع بخبر انفصالها عنه، ورغم أنها لم تصرح بالأسباب الحقيقية وراء الطلاق إلا أنها منذ عدة سنوات خرجت عن صمتها وصرحت أن سبب الانفصال هو أنه بخيل وأنه لا يتكفل بمصاريف بناته كما وضحت أنه قد ساهم خلال فترة الزواج منها بالإنجاب فقط.

صرحت في بيان أصدرته عام 2014 قائلة: “أنا أتحمل نفقات بناتي من مأكل وتعليم وتنزهات وعندما طلبت منه تحمل نصف النفقة قال لي (ما انتي بتشتغلي اصرفي عليهم)”، ويذكر أن رانيا قد قامت برفع قضية نفقة ضد طليقها المنتج محمد مختار واتهمته بعدم الإنفاق على بناته بعد الطلاق.

من المعروف أن رانيا يوسف هي طليقة المنتج محمد مختار بعد انفصاله لأول مرة من الفنانة نادية الجندي، أما عن علاقة رانيا يوسف بنادية الجندي فقد أثارت إجابة رانيا يوسف الجدل حين قالت في أحد اللقاءات: “لا أحب أن يتم سؤالي عن نادية الجندي لأنه ليس هناك أي علاقة صداقة تجمع بيننا”، وأضافت: “العامل المشترك الوحيد بيننا أنها كانت متزوجة من المنتج محمد مختار وكذلك أنا، ولكن بعد طلاقي منه زال هذا العامل المشترك”.

بعد انفصالها عن المنتج محمد مختار سرعان ما تزوجت من رجل الأعمال كريم الشبراوي، تم الزواج بعد انفصالها بأربعة أشهر ولكنها لم تستمر معه طويلاً بسبب حدوث الكثير من المشاكل والخلافات والقضايا بينهما، وصرحت أنها نادمة على هذه العلاقة التي جلبت إليها المشكلات، فقد اكتشفت رانيا أنه متورط في كثير من القضايا التي تخص النصب والاحتيال وقد وصلت إلى 100 قضية، وكذلك قضية هتك عرض في دبي ولم تسلم رانيا منه لأنه قام بالنصب عليها وعلى بناتها فانفصلت عنه.

الزيجة الثالثة لرانيا كانت من رجل الأعمال طارق عزب والذي تحدثت عنه كثيراً أنها تشعر بالسعادة معه وأنه طيب وحنون مع بناتها ولكنها لم تستمر معه أيضاً وقد دام الزواج لمدة ست سنوات فقط ثم أعلنت انفصالها عنه.

وقد أعلنت رانيا أنها تتعامل مع طليقها أنه صديق وصرحت أنها تعتز بصداقته لها وأعربت عن اعتزازها به، ومن جانبه صرح طارق عزب أنه نادم على انفصاله عنها وصرح بذلك عبر حسابه الشخصي على موقع انستجرام، وردت رانيا قائلة: “ربنا ميجبش ندم أبداً يا طارق انت راجل محترم جداً وأنا عشت معاك أجمل 6 سنين في حياتي، وإذا كان الزواج خلص فالصداقة والعشرة الحلوة والمواقف المحترمة الجميلة اللي بنا هتفضل دائماً ذكرى جميلة وهنفضل دائماً أعز أصحاب”.

تعتبر رانيا يوسف من النجمات الاكثر جدلًا علي السوشيال ميديا من خلال إطلالاتها الجرئية في المهرجانات وظهورها المستمر بملابس كاشفة لجسدها وأصبحت تتعرض إلى كثير من النقد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ولكنها صرحت أن كل التعليقات السلبية لا تهمها وأن بناتها يتخذونها قدوة لهم.

ومن جانبه أعرب الفنان حسن يوسف عن صدمته من تصريحات رانيا يوسف وكذلك من إطلالتها المثيرة في كثير من المهرجانات، وقد طالب بتحويلها إلى التحقيق وشدد على ضرورة تحرك نقابة المهن التمثيلية لاتخاذ إجراء صارم معها وذلك للحفاظ على المهنة واحترامها، وتابع: “على النقيب أن يحاسب هؤلاء أولاً بأول حتى لا تتكرر الأخطاء وفي حالة التكرار يتم شطبه من قائمة الفنانين المشاركين في النقابة”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.