×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 26 يناير 2022 09:52 مـ 23 جمادى آخر 1443هـ
صحة وجمال

مخاطر الحناء على الشعر المفرود.. تعرفي عليها

الحناء
الحناء

رغم فوائد الحنة المتعددة للشعر، إلا أن هناك بعض أضرار الحناء على الشعر المفرود بمجرد صبغ شعرك بالحناء، من الصعب تغيير اللون مرة أخرى. بشكل عام فإن الحنة من الصعب إزالتها من الشعر او تغير اللون مرة أخرى.

ومن مخاطر الحناء على الشعر المفرود الآتي:

= من المحتمل عدم إصابة الشعر الداكن بأضرار الحناء على الشعر المفرود؛ حيث تعمل الحناء بشكلها النقي بشكل أفضل على الشعر الداكن، بالإضافة إلى أنها تترك لامع وصحي، لذا إن كنت تريد التخلص من الشعر ذات اللون الرمادي ، فإن الخيار الأفضل هو استخدام الصبغات الكيميائية عالية الجودة.

= وقد يسبب أضرار الحناء على الشعر المفرود تساقط الشعر؛ حيث يشكو الكثير من الناس أيضًا من تساقط الشعر بعد استخدام الحناء، ويمكن ان يرجع ذلك إلى تدني جودة الحناء في بعض الحالات أو وضعها بشكل غير صحيح، مما يتسبب في جفاف الشعر وفروة الرأس والذي يسبب تساقطًا شديدًا للشعر.

= وهناك آثار جانبية صحية محتملة؛ حيث إن الإفراط في استخدام الحناء قد يسبب اختلالات في فروة الرأس؛ وذلك لأن ترك الحناء لفترة طويلة يجعل الشعر جافًا وهشًا.

= ومن أضرار الحناء على الشعر المفرود، أنه قد يتلاشى اللون أو يصبح باهتًا بمرور الوقت، ويمكن أن يغمق الشعر ولا يساعد في تفتيحه، ويتسبب في جفاف الشعر، بالإضافة إلى صعوبة إزالتها من فروة الرأس، وقد يتأثر اللون عند التصفيف بالحرارة، ويمكن أن يسبب تلف الشعر، قد يسبب رد فعل تحسسي، تساقط الشعر، وفقدان نسيج الشعر.

الحناء أضرار الحناء على الشعر المفرود الجفاف الحناء على الشعر

مواقيت الصلاة

الأربعاء 09:52 مـ
23 جمادى آخر 1443 هـ 26 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:19
الشروق 06:49
الظهر 12:07
العصر 15:06
المغرب 17:26
العشاء 18:47
link 2030 link link link link link link link link link link link link link link link
CIB
CIB