الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 05:23 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الإثنين 13-5-2024.. كيف تحرك المعدن الأصفر في الصاغة؟ سعر الدولار اليوم الإثنين 13-5-2024 قبل بداية التعاملات ليلي نظمي.. قصة الحكم عليها بـ 14 سنة سجن وخلافها مع المطربة مروي وسر ارتدائها الحجاب واعتزالها الفن نهضة بركان يهزم الزمالك 2-1 في ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية اجتماع البنك المركزي المقبل لتحديد مصير سعر الفائدة.. اعرف الموعد معهد معاوني الأمن 2024.. اعرف الموعد وشروط القبول وأماكن الاختبارات ورابط التقديم الجزيري يحرز هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية في 10 أيام ..سميرة سعيدة تتخطي الـ مليون ونصف بأغنيتها كداب في موسمه.. علامات ضرورية لشراء بطيخ أحمر ناضج عيار 21 يرتفع.. سعر الذهب اليوم بختام التعاملات المسائية بين غيرة الملكة نازلي وانتقام الملك فاروق ومحاولة اغتيال من المخابرات الإنجليزية.. لغز مقتل أسمهان نهضة بركان يضرب الزمالك بثنائية في الشوط الأول بنهائي الكونفدرالية

بالصور .. افتتاح المؤتمر الدولي العاشر لكلية الحاسبات والمعلومات بعين شمس

افتتح الدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون الجامعات و الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و الدكتورة نجوى بدر عميد كلية الحاسبات و المعلومات بجامعة عين شمس المؤتمر الدولي العاشر لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس و الذي يقام بالتزامن مع احتفال الكلية باليوبيل الفضي ومرور 25 عاماً على إنشائها.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث والدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتورة رشا إسماعيل وكيل كلية الحاسبات للدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر والدكتورة هالة مشير وكيل الكلية للتعليم و الطلاب وممثلون عن وزير الإتصالات وعدد من الوزراء السابقين من بينهم الدكتور أحمد زكي بدر وزير التعليم والتنمية المحلية سابقاً و الدكتور عبد القوي خليفة وزير الموارد المائية والري سابقاً و الدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل والمواصلات سابقاً وعدد من عمداء ووكلاء الكلية السابقين و نخبة من الخبراء و الباحثين والطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية.

وخلال كلمته الافتتاحية ثمّن الدكتور محمود المتيني الدور الذي تقوم به كلية الحاسبات والمعلومات فيما يخص ملف التحول الرقمي للجامعة مؤكداً أن الكلية شهدت طفرة كبيرة في السنوات القليلة الماضية بالتزامن مع التطور المتسارع في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حول العالم.

وأكد أن الجامعة تعوّل على كلية الحاسبات والمعلومات في تحويل الجامعة إلى جامعة ذكية خضراء من جامعات الجيل الرابع.

و أشار إلى أن العصر الحالي يقتضي التركيز على البحث العلمي البيني والدراسات البينية لتحقيق اقتصاديات المعرفة وأهداف التنمية المستدامة.

وأوضحت الدكتورة نجوى بدر عميد كلية الحاسبات و المعلومات ورئيس المؤتمر أن المؤتمر العاشر للكلية يستمر على مدار يومين متتاليين ويستضيف خبراء من مختلف دول العالم من كبريات الجامعات الدولية في مجالات الحوسبة والذكاء الاصطناعي والاتصالات والأمن السيبرانى وعلوم البيانات من بينهم الدكتور حسن عبد الله رئيس جامعة إيست لندن بالمملكة المتحدة .

واستعرضت بدر الشراكة والتعاون مع جامعة إيست لندن حيث أصبح بإمكان منسوبي كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس الحصول على درجة علمية مزدوجة من جامعة عين شمس و من جامعة إيست لندن بالمملكة المتحدة  وهو ما يرفع من مكانة خريجو الكلية في سوق العمل محلياً و دولياً وينعكس على التصنيف الدولي للجامعة.

و أشارت إلى أن المؤتمر يعقد كل سنتين و تحصل الأبحاث المشاركة به على فرصة النشر في كبريات المجلات والدوريات العلمية فضلاً عن الاعتماد من المنصات العلمية المرموقة من بينهم IEEE ، SCOUPS وغيرها و هو ما يعزز مكانة الأبحاث العلمية والنشر الدولي للباحثين المصريين و يفتح آفاق التبادل العلمي و تبادل الخبرات مع نظراءنا من مختلف دول العالم .

و استعرضت الدكتورة رشا إسماعيل أبرز فاعليات المؤتمر حيث يناقش المؤتمر على مدار12 جلسة علمية العديد من الموضوعات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات و الأمن السيبراني والبيوإنفورمتكس وغيرها  كما يشارك بالمؤتمر 70 بحثاً علمياً متخصصاً في المجال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة