×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 27 يناير 2022 10:12 صـ 24 جمادى آخر 1443هـ
عرب وعالم

التحالف يُعلن شن غارات على منصات لإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة في صنعاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية بوقت متأخر من ليل الأحد، شن غارات استهدفت منصات صواريخ وطائرات مسيرة تستخدمها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لاستهداف الأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية.

وتأتي العملية التي أكد التحالف أنها تمت وسط إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية، بعد ساعات من إطلاق ميليشيا الحوثي 4 مسيرات مفخخة صوب أهداف مدنية في جتوب السعودية.

وأشار البيان إلى أن ضربات التحالف بصنعاء جاءت استجابة للتهديد ومحاولة استهداف المدنيين، مؤكدا أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وأدانت الإمارات بشدة محاولات ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المناطق والأعيان المدنية في المنطقة الجنوبية بالمملكة بطريقة ممنهجة ومتعمدة بطائرات بدون طيار مسيرة، اعترضتها ودمرتها قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيانها الأحد، أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لميليشيا الحوثي الإرهابية يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي.

وحثت المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال العدوانية التي تقوض الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأدان البرلمان العربي بشدة إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ، أربع طائرات مسيرة على المنطقة الجنوبية بالمملكة.

التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن السعودية منصات صواريخ طائرات مسيرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران

مواقيت الصلاة

الخميس 10:12 صـ
24 جمادى آخر 1443 هـ 27 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:18
الشروق 06:48
الظهر 12:08
العصر 15:06
المغرب 17:27
العشاء 18:47
link 2030 link link link link link link link link
CIB
CIB